دولي

مورينيو سيستخدم دي خيا لسحب نجم ريال مدريد

كشفت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية ، عن أن المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو ، مصر على التعاقد مع مهاجم نادي ريال مدريد والذي قد كان قريباً من التعاقد مع الإنضمام مع نادي ميلان .

وسجَّل موراتا 19 هدفًا، في 42 مباراة لعبها هذا الموسم مع ريال مدريد، كان في معظمها بديلاً، بعد عودته للميرنجي، مطلع الموسم، بعد موسمين ناجحين مع يوفنتوس، حصد فيهما الثنائية المحلية مرتين.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن موراتا، سينضم إلى ميلان، براتب سنوي يصل إلى 7.5 مليون يورو، بصفقة تقدر بـ60 مليون يورو.

لكن الصحيفة الإسبانية، قالت إنّ “مورينيو، يستغل رغبة الفريق الملكي، في التعاقد مع ديفيد دي خيا، حارس مرمى الشياطين الحمر، لضم موراتا، بعدما صرف النظر عن ضم زميله في الفريق، خاميس رودريجيز”.

وحاول ريال مدريد، من قبل ضم دي خيا، إلا أنّ الصفقة لم تتم؛ بسبب وصول العقد بعد انتهاء سوق الانتقالات، ما دفع مانشستر يونايتد، لتجديد عقد حارسه لمنع انتقاله لقلعة “سانتياجو برنابيو” بالمجان.

ويطلب الشياطين الحمر، الحصول على 75 مليون يورو للموافقة على بيع دي خيا، أو ضم موراتا للصفقة، ودفع 25 مليون يورو فقط.

ويعني هذا أن صفقة المهاجم الإسباني، تتكلف 50 مليون يورو، وهو أمر يرفضه ريال مدريد، لرغبته في بيع اللاعب، بمبلغ يتراوح بين 70 إلى 75 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أتلتيكو مدريد، يريد هو الآخر التوقيع مع اللاعب، إلا أنّ عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بمنع التعاقدات، الصيف المقبل، يحول بينه واللاعب.

كما أن هناك شرطًا جزائيًا، في عقد موراتا، يمنعه من الانتقال للروخيبلانكوس، بأقل من 300 مليون يورو، وهو ما يقف حائلًا أيضًا، لإتمام الصفقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق