بخطوات بسيطة قم باستخراجها على الفور .. إصدار الشهادات عبر تطبيق سند

يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية التسجيل في تطبيق سند، وذلك بعد أن أعلنت دائرة الأحوال المدنية عن بدء إصدار شهادات الولادة والوفاة والزواج وغيرها من الشهادات عبر هذا التطبيق. في السطور التالية، سنستعرض جميع التفاصيل المتعلقة بإصدار الشهادات من خلال تطبيق سند.
إصدار الشهادات عبر تطبيق سند
يمكنك الآن التعرف على خطوات إصدار الشهادات عبر تطبيق سند، وذلك بعد أن أعلنت المدير العام لدائرة الأحوال المدنية والجوازات، غيث الطيب، عن إطلاق خدمة جديدة. هذه الخدمة تأتي ضمن التوجيهات الحكومية التي تهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير الوقت والجهد. كما تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للجميع ومواكبة استراتيجيات الحكومة في التحول الرقمي وتطوير القطاع العام.
خطوات إصدار الشهادات عبر تطبيق سند
أكد غيث الطيب أنه يمكن للأردنيين الاستفادة من هذه الخدمة من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة، والتي تتضمن ما يلي:
- تسجيل الدخول إلى خدمات دائرة الأحوال المدنية والجوازات عبر تطبيق سند.
- اختيار خدمة الشهادات الإلكترونية.
- تحديد الشهادة المراد الحصول عليها.
- اختيار اسم المستفيد من أفراد الأسرة.
- تحديد لغة إصدار الشهادة (عربية أو إنجليزية).
- تقديم الطلب.
- دفع الرسوم إلكترونيًا عبر قنوات الدفع المتاحة.
- يجب على المواطن الرجوع إلى قائمة “طلباتي” لعرض وتخزين الشهادة بشكل رقمي، حيث أن الشهادات ستكون مزودة برمز (QR) للتحقق من صحتها.
شارك