أجابت وزارة المالية علي تساؤلات المواطنين حول كيفية تحديث بيانات منصة اعتماد لعام 1445، حيث أتاحت الوزارة المالية في المملكة العربية السعودية للموظفين العاملين في القطاع الخاص والقطاع الحكومي الفرصة لتحديث بياناتهم الشخصية إلكترونياً، دون الحاجة للذهاب للأماكن الحكومية، ويستطيع المواطنون التسجيل في منصة اعتماد والتي تعتبر أحد أهم المنصات الإلكترونية المتواجدة بالمملكة السعودية والتي تعمل على توفير العديد من الخدمات المفيدة والمتميزة لمواطني المملكة العربية السعودية.
تحديث بيانات منصة اعتماد
يستطيع المواطنين بالمملكة العريية السعودية الآن تحديث بياناتهم علي منصة اعتماد الإلكترونية، وذلك من خلال إتباع عدة خطوات كالتالي:
- أولا يرجي التوجه إلي منصة اعتماد الإلكترونية.
- بعدها يتم النقر علي أيقونة “تسجيل الدخول”.
- ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة “اعتماد” مرة أخري.
- كما يرجى إدخال كافة البيانات المطلوبة.
- ثم الانتقال مرة أخرى إلي صفحة تسجيل الدخول.
- بعدها يتم اختيار “قسم الملف الشخصي العلوي”.
- ثم يتم الضغط علي زر “تغيير السجل التجاري”.
- من ثم يتم النقر علي زر “اختيار كافتراضي”.
- ثم الضغط على أيقونة “الملف الشخصي العلوى” وبعدها يتم النقر علي “الملف الشخصي”.
- ثم ستظهر علي الشاشة صفحة بها كافة تفاصيل الملف الشخصي.
- يتم اختيار أيقونة “تحديث البيانات”.
- يتم تعديل البيانات وإدخال البيانات الجديدة.
- ثم يتم الضغط علي زر “حفظ البيانات”.
- وبذلك تم تحديث بيانات منصة اعتماد.
ضرورة تحديث البيانات
يعتبر تحديث البيانات على المنصة من الأمور الهامة للموظفيين العاملين فى القطاع الحكومي، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها ما يلي:
- وذلك لضمان دقة بيانات الموظفين حتى يتم تسهيل وصول الموظفين لكافة الخدمات التي تقدمها المنصة.
- مع تجنب وقوع أي مشاكل مستقبلية نتيجة عدم تحديث البيانات.
- ويستطيع الموظفين التواصل مع الدعم الفني للمنصة لضمان تجربة استخدام لمنصة اعتماد سلسلة وفعالة.
شارك