مهلة لـ6 شهور.. خطوات تصحيح أوضاع العمالة المنزلية المتغيبة عن العمل في السعودية عبر منصة مساند

أعلنت وزارة العمل في السعودية عن إطلاق مبادرة وطنية لتصحيح أوضاع العمالة المنزلية المتغيبة في المملكة والمتواجدة بشكل نظامي حتى الآن وذلك من أجل تنظيم بيئة العمل وتسجيل جميع الوافدين العاملين في السعودية وفتح الباب أمام إجراءات نقل الخدمات، وتستمر هذه المهلة لمدة ستة أشهر على أن يكون التقديم عليها من خلال منصة مساند الالكترونية، تعرف معنا في هذا المقال على خطوات تصحيح أوضاع العمالة المنزلية المتغيبة والشروط المطلوبة بحسب ما أعلنت الوزارة.
خطوات تصحيح أوضاع العمالة المنزلية في السعودية
من جانبها أكدت الوزارة على أن الخدمة تتم بشكل كامل عبر الموقع الإلكتروني “مساند” من أجل تصويب أوضاع العمالة المنزلية، وهذه الخطوات التي يجب اتباعها:
- الدخول إلى منصة مساند
- يختار صاحب العمل خدمة تصحيح أوضاع العمالة المنزلية ويقوم بكتابة بيانات العامل.
- إرسال الطلب للعامل المتغيب للحصول على موافقته.
- يستكمل صاحب العمل الإجراءات للموافقة وسداد الرسوم المطلوبة.
- تتم الإجراءات التالية عبر منصة أبشر.

شروط مبادرة تصحيح العماله المنزليه المتغيبة
من جانبها حددت الوزارة الشروط اللازمة من أجل استفادة العمالة المنزلية من مبادرة تصحيح الأوضاع وتشمل ما يلي:
- امتلاك حساب فعال على منصة مساند للتقديم من خلاله.
- عدم وجود أي من الايقافات أو المخالفات المرورية على صاحب العمل.
- امتلاك حساب نشط على منصة أبشر.
- عدم وجود طلب سابق قيد المعالجة على منصة مساند.
- تكون مهنة العامل المنزلي مدرجة ضمن المهن المنزلية المعترف بها في المملكة العربية السعودية.
- لا يحمل العامل الجنسية التشادية.
- يجب التسجيل خلال الفترة المحددة التي تبدأ من هذا الشهر وتستمر لمدة ستة أشهر قادمة.
- لا يستفيد من هذه المبادرة جميع العمالة المنزلية المتغيبة بعد تاريخ إطلاقها.
شارك