اعرف الشروط والمستندات المطلوبة .. تجديد منحة البطالة 2025

تجديد منحة البطالة هو موضوع يثير اهتمام الكثير من المواطنين ذوي الدخل المحدود في الجزائر. تسعى الحكومة الجزائرية دائمًا إلى تقديم منح ومساعدات لتحسين مستوى المعيشة للذين لا يعملون في الدولة. لكن، يتساءل البعض عن الشروط والأحكام المطلوبة لتجديد منحة البطالة. لذلك، سنوضح جميع الضمانات اللازمة للحصول عليها.
تجديد منحة البطالة
في السنوات الأخيرة، قدمت الحكومة الجزائرية العديد من الخدمات الإلكترونية، ومن بينها خدمة تجديد منحة البطالة، المقدمة للمحتاجين وغير العاملين. سنستعرض لكم كيفية تجديد منحة البطالة في الجزائر خطوة بخطوة:
- الدخول إلى منصة منحة البطالة في الجزائر.
- استخدام خدمة “وسيط أون لاين”.
- إدخال جميع البيانات المطلوبة.
- كتابة رقم التعريف الوطني.
- تسجيل رقم خدمة الوسيط الموجود على بطاقة طالب العمل.
- طلب التمديد ثم الضغط على خيار “تمديد طلبي” وتأكيد الطلب.
- انتظار الرد، حيث تصل رسالة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.
المستندات المطلوبة لتجديد منحة البطالة
لإتمام عملية التجديد، يجب تقديم المستندات التالية:
- شهادة ميلاد.
- شهادة عائلية.
- إثبات بعدم التوظيف.
شروط طلب تجديد منحة البطالة
تشمل شروط طلب التجديد ما يلي:
- أن يكون المستفيد جزائريًا ومقيمًا في الجزائر.
- أن يتراوح عمره بين 19 و40 عامًا.
- أن يكون مسجلاً كباحث عن عمل عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل.
- يجب ألا يكون لديه دخل ثابت في الجزائر.
- ينبغي ألا يكون المستفيد من منح أو إعانات أخرى حكومية في البلاد.
شارك