ملف الدرجات PDF” رابط استعلام نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول على موقع وزارة التربية العراقية ونتائجنا

ملف الدرجات PDF” رابط استعلام نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول على موقع وزارة التربية العراقية ونتائجنا

نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول لعموم المحافظات، أكمل طلاب الصف الثالث المتوسط في العراق امتحانات الدور الأول للعام 2025 وسط أجواء من التوتر والترقب، لما تحمله هذه المرحلة من أهمية في مسارهم الدراسي المستقبلي وفور انتهاء الامتحانات، باشرت وزارة التربية العراقية بعمليات التصحيح باستخدام أساليب دقيقة تشمل التصحيح اليدوي والإلكتروني معًا، لضمان المصداقية والدقة في تقييم الإجابات وأكدت الوزارة التزامها بمراعاة أعلى معايير النزاهة والشفافية خلال رصد الدرجات، وعدم السماح بوجود أي أخطاء قد تؤثر على نتائج الطلاب.

نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الاول لعموم المحافظات

حرصت وزارة التربية على تسهيل عملية الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط من خلال منصة إلكترونية موثوقة، وهي موقع “نتائجنا”، لتوفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء الأمور ولمعرفة النتيجة يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع “نتائجنا” الرسمي ntaejna.com
  • التأكيد على أنك لست روبوتًا
  • اختيار “نتائج الصف الثالث المتوسط”
  • تحديد “الدور الأول 2025”
  • اختيار المحافظة من القائمة
  • إدخال الرقم الامتحاني للطالب
  • الضغط على زر تحميل ملف PDF
  • فتح الملف والبحث عن المدرسة واسم الطالب لمعرفة الدرجات

الخدمة تتيح الوصول السريع والدقيق للنتائج، مع الحفاظ على سرية معلومات الطلبة.

إعلان نتائج الثالث المتوسط على الموقع الرسمي للوزارة

أشارت وزارة التربية إلى أن النتائج ستُعلن إلكترونيًا فور اعتمادها من الجهات المختصة، حيث ستُنشر على الموقع الرسمي للوزارة، إضافة إلى إرسالها إلى المديريات التعليمية لتوفير أكثر من طريقة للوصول إليها.

خطوات الحصول على نتيجة الثالث المتوسط من موقع وزارة التربية

يمكن أيضًا استخراج النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة التربية الرسمي
  • اختيار “نتائج الطلاب” من القائمة
  • تحديد “الثالث المتوسط”
  • اختيار “الدور الأول 2025”
  • إدخال الرقم الامتحاني بدقة
  • الضغط على “استخراج النتائج” لعرض النتيجة مباشرة

تنصح الوزارة بالاعتماد فقط على المنصات الرسمية، وتحذر من المواقع غير الموثوقة التي قد تنشر معلومات خاطئة، مع التأكيد على أهمية الصبر في حال تأخر نشر بعض النتائج لأسباب فنية أو مراجعات نهائية.