5 أندية إيطالية تطمح في المشاركة الأوروبية.. وصراع شرس لتفادي “الهبوط”

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

يتبقى جولتان فقط في منافسات الدوري الإيطالي، الذي حسمه يوفنتوس كبطل للمسابقة، ورغم تحديد صاحب اللقب، إلا أن هناك صراعا شرسا على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، والهروب من الهبوط للدرجة الثانية.

وضمن نابولي “76 نقطة” تحقيق المركز الثاني والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، رفقة البطل يوفنتوس، بينما هناك تنافسًا شديدًا بين 5 أندية للتأهل إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري أبطال أوروبا، ويشارك صاحبي المركزين الخامس والسادس في بطولة الدوري الأوروبي.

ويحتل إنتر المركز الثالث بـ66 نقطة، ويليه أتالانتا رابعا بـ65، ثم أي سي ميلان في المركز الخامس “62 نقطة”، ويحتل روما المركز السادس بنفس رصيد ميلان “62”، فيما يقبع تورينو في المركز السابع بـ60 نقطة، ويأتي لاتسيو في المركز الثامن بـ58 نقطة، ولكنه ضمن اللعب في الدوري الأوروبي، بعدما حسم كأس إيطاليا على حساب أتالانتا بهدفين نظيفين.

7 أندية تسعى للهروب من شبح الهبوط

وعلى صعيد مراكز المؤخرة، هبط كييفو فيرونا وفروسينوني رسميًا، إلى الدرجة الثانية “سيري بي”، حيث يتذيل الأول الترتيب بـ15 نقطة، ويملك الآخر 24 نقطة بالمركز التاسع عشر.

وتوجد 7 فرق تسعى للهروب من آخر مقاعد الهبوط، “صاحب المركز الثامن عشر”، ويملك كالياري وبولونيا وفيورنتينا 40 نقطة، ويحتاج كلا منهما لنقطتين فقط لضمان البقاء بالدوري الإيطالي “سيري آ”، ويحتل بارما المركز الخامس عشر بـ38 نقطة، ويليه أودينيزي في المركز السادس عشر “37”، ويأتي جنوى في المركز السابع عشر “36”، ويعد إمبولي الأقرب للهبوط خاصة أنه يحتل المركز الثامن عشر بـ35 نقطة.