صور: بالتعاون مع  جمعية هواة الصيد والرياضات البحرية..  اتحاد  الشراع والتجديف يتابع  أنشطة الشراع 

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة- أطلس سبورت

أعلن محفوظ حبيب الكباريتي رئيس الاتحاد عن استمرار فعاليات وأنشطة التدريب وركوب القوارب الشراعية للفتيات في مقر جمعية هواة الصيد والرياضات البحرية على شاطئ  بحر غزه، بجوار مرفأ الصيادين.

وقال الكباريتي أن تلك الأنشطة تأتي تنفيذا لخطة وأجندة الاتحاد الفلسطيني  للشراع والتجديف لدورة الناشئات لقيادة القوارب الاولمبية الشراعية من نوع اوبتمست للفتيات .

وشاركت مجموعه من الفتيات من الفئه العمرية من ٨ إلى ١٤  سنه   في دورة تدريبية بهدف  نشر وترويج  رياضة الشراع في  الوطن  .

وأكد الكباريتي أن الدورة تعكس مدي أهمية الدورات لإعداد فريق وطني من اللاعبات إلى جانب اللاعبين من خلال التدريبات والممارسة للوصول  إلى مراحل  متقدمة من الاحتراف والتنافس.

وأوضح الكباريتي أنه سيتم تقييم أداء المشاركات  من خلال  تنظيم مسابقات لفرز المتميزات والعمل على تطوير قدراتهن ومنحهن الفرصة للاستمتاع  برياضة وثقافة رياضة الشراع التي انتشرت في معظم دول العالم وتم تصمينها  ضمن البرامج والمناهج  التعليمية لما لها أهمية كبرى في الحياة العملية خاصة في الدول التي تتمتع  بشواطئ او مسطحات مائية من بحيرات وانهار .

أشار الكباريتي إلى أن الدورة تسودها روح التعاون والتنافس بين الناشئات في ظل اهتمام  بالغ  ليكونوا  ضمن  فريق ومنتخب  فلسطين.

وأشاد الكباريتي بدعم ومساندة أهالي المتدربات وحماسهم وتشجعيهم المتواصل خلال الدورة التدريبية.

وقدمت المجموعة الأولى التي انطلقت في  عرض  البحر  بمرافقة  المدرب  علي ارحيم وبأشراف ومتابعة مباشرة من رئيس الاتحاد .

ويأمل الكباريتي  بان  يتم  نشر  رياضة الشراع والتجديف وتضمينها ضمن  الرياضة المدرسية وكذلك  اهتمام  الأندية والمراكز الشبابية والرياضية بالاهتمام بالرياضة البحرية.

وأكد الكباريتي  استعداد  الاتحاد  والجمعية  تدريب المهتمين  و تقديم  العون والمشاركة  بالنشاط  الرياضي، مشدداً على أهمية  ودور  المؤسسات  الوطنية بجميع الرياضات لمنح  الفرصة  لكل  محبي الرياضة بالمشاركة في الأنشطة المختلفة  . 

وطالب الكباريتي المسؤولين  بضرورة تذليل  العقبات والاهتمام  بالعمل  على  توفير  مكان  آمن ومناسب  في  الميناء نظراً  لأهمية  وجود كاسر  أمواج لتسهيل  حركة  القوارب  بشكل  آمن وتخصيص  مكان  لحفظ  القوارب قريبا من  الماء .

يشار إلى أن الاتحاد تلقى في  وقت  سابق دعوة لحضور اجتماع  أعضاء  المكتب  التنفيذي للاتحاد العربي للشراع  والذي  سيعقد  في  مملكة البحرين المنامة يوم ٣٠  مارس  ٢٠١٨  على هامش البطولة العربية لقوارب الليزر .