رسميًا.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2025 عبر موقع المركز الوطني للامتحانات

رسميًا.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2025 عبر موقع المركز الوطني للامتحانات

نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2025، أعلن المركز الوطني للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم الليبية عن جاهزية منصة نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024–2025، وذلك بعد الانتهاء من جميع الأعمال الفنية والإدارية اللازمة لاعتماد النتيجة بشكل رسمي، والتي تم تحديد موعد إعلانها يوم الثلاثاء 8 يوليو 2025 وجاء ذلك في إطار توجيهات مباشرة من الجهات الحكومية، لضمان الالتزام بالشفافية، ودقة عمليات التصحيح والرصد، والالتزام بالجدول الزمني المحدد مسبقًا لإعلان النتائج.

حالة الاستعداد في موقع نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2025

أكّد المركز الوطني للامتحانات أنه تم الانتهاء من عمليات الرصد والمراجعة لكافة بيانات الطلاب، بما في ذلك حالات الغياب والغش التي تم توثيقها من مكاتب الامتحانات في مختلف مناطق ليبيا.

وأظهرت الإحصائيات الرسمية غياب 3,268 طالبًا عن أداء امتحان مادة القراءة والنصوص، ورُصدت 613 حالة غش خلال الامتحانات.
كما تم الإعلان عن اتخاذ قرارات إدارية بخصوص المواد التي واجه فيها الطلاب صعوبات مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، حيث تم تطبيق درجات الرأفة لضمان العدالة في التقييم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا 2025

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى النتيجة المعتمدة من خلال طريقتين رسميتين:

1. الاستعلام عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS)

  • إرسال رقم القيد في رسالة نصية إلى الرقم 11111
  • الخدمة متوفرة على شبكتي المدار وليبيانا
  • يتلقى المستخدم النتيجة فورًا عبر رسالة تلقائية

2. الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني الرسمي

  • الدخول إلى رابط المنصة الرسمية: من هنا
  • إدخال رقم القيد في الحقل المخصص
  • الضغط على زر “عرض النتيجة”

ملاحظات تتعلق باستخدام الموقع

  • الموقع قد يشهد ضغطًا في لحظة الإعلان، ويُنصح بإعادة المحاولة بعد عدة دقائق عند مواجهة أي بطء
  • يفضّل استخدام متصفح محدث واتصال إنترنت ثابت
  • النتائج تشمل تفاصيل الدرجات في جميع المواد الأساسية لكل طالب

بهذا تكون وزارة التعليم الليبية قد وفرت وسيلتين مبسّطتين للوصول إلى نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2025، في إطار تعزيز كفاءة الخدمات التعليمية الرقمية.