حلول مشكلات شائعة تواجه المتقدمين لسكن لكل المصريين.. الإسكان الاجتماعي يوضحها وأسباب نسيان كلمة المرور

حلول مشكلات شائعة تواجه المتقدمين لسكن لكل المصريين.. الإسكان الاجتماعي يوضحها وأسباب نسيان كلمة المرور
حلول مشكلات شائعة تواجه المتقدمين لسكن لكل المصريين

حلول مشكلات شائعة تواجه المتقدمين لسكن لكل المصريين، واجه العديد من الراغبين في الاستفادة من الإعلان الجديد لمشروع سكن لكل المصريين طوال الفترات الماضية مشاكل تتعلق بالتقديم، مثل عدم تذكر كلمة المرور، وجود حساب سابق، وعمليات أخرى تتعلق بالشكاوى والاستفسارات، وللرد على هذه المخاوف، قام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالإجابة على جميع الأسئلة التي تهم المواطنين.

حلول مشكلات شائعة تواجه المتقدمين لسكن لكل المصريين

على الرغم من وجود مشكلات في عملية التقديم، قام نحو 644,894 مواطنا بشراء كراسات الشروط، كما قام 155,251 مواطنا بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، بينما سدد 305,981 مواطنا مقدما للحجز.

بالنسبة للاستفسار حول وجود حساب سابق على البوابة الإلكترونية وعدم القدرة على الوصول إليه، أوضح الصندوق أنه يمكن للعميل الضغط على زر “نسيت كلمة المرور” لاستعادة الدخول لحسابه.

وإذا كان العميل غير قادر على إنشاء حساب جديد، يمكنه الاتصال بمركز خدمة العملاء، والذي يتاح عبر عدة أرقام: 5999، 5777، أو 1188 من أي هاتف محمول، ورقم 090071117 من الخطوط الأرضية أو من خلال صفحة الفيسبوك.

إذا ظهرت رسالة تتعلق بوجود استفادة سابقة عند التسجيل، على الرغم من سحب مقدمة الحجز من الإعلان السابق، يجب على العميل تقديم مستند يثبت سحب المقدم وإرفاقه مع مستندات الإعلان الجديد، على أن تتم دراسة الطلبات والتأكد من سحب المقدم.

أما إذا كانت الرسالة تشير إلى وجود طلب سابق على النظام أثناء التقديم للمطلق أو المطلقة بسبب وجود بيانات على طلب سابق، يمكن للعميل التقديم وتقديم المستندات، وسيتم تعديل البيانات بعد إغلاق الإعلان من قبل الصندوق.

مشاكل أخري وحلها

في حالة عدم القدرة على تعديل رقم الهاتف أثناء التقديم، يمكن للعميل توجيه طلب عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء المذكور أعلاه.

فيما يتعلق برسالة الخطأ هناك بعض الخطوات المطلوبة لتجهيز الحساب، ينبغي على العميل المحاولة مجددا، وإذا استمر العجز عن التسجيل، يستحسن الاتصال بمركز خدمة العملاء.

إذا كان الرقم القومي غير صحيح، ينصح العميل بالتأكد من إدخاله باللغة الإنجليزية من اليسار إلى اليمين.

أما في حال وجود طلب سابق للزوج أو الزوجة وعدم القدرة على تعديل البيانات، يمكن للعميل متابعة التقديم مع إرفاق المستندات، وسيقوم الصندوق بتعديل البيانات بعد مراجعة الطلب.

بالنسبة للاستفسار بشأن عدم القدرة على التسجيل في الإعلان الجديد بسبب تقديم العميل في إعلان سابق، أكد الصندوق إمكانية التسجيل مرة أخرى، شريطة سحب مقدمة جدية الحجز من الإعلان السابق مع عدم وجود تخصيص أو تعاقد سابق.