مترو القاهرة الكبرى يطلق خدمة الإنترنت المجاني رسميًا في الخط الثالث خطوة جديدة لتحسين تجربة الركاب

مترو القاهرة الكبرى يطلق خدمة الإنترنت المجاني رسميًا في الخط الثالث خطوة جديدة لتحسين تجربة الركاب
مترو القاهرة الكبرى يطلق خدمة الإنترنت المجاني رسميًا في الخط الثالث

مترو القاهرة الكبرى يطلق خدمة الإنترنت المجاني رسميًا في الخط الثالث، أفادت شركة RTPD Dev Cairo، وهي الشركة الفرنسية العالمية المسؤولة عن تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، بإطلاق خدمات الإنترنت المجاني عبر تقنية Wi-Fi في ثماني محطات ضمن شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى، وذلك بالتعاون مع شركة أورنج مصر للاتصالات.

مترو القاهرة الكبرى يطلق خدمة الإنترنت المجاني رسميًا في الخط الثالث

أفادت الشركة بأن الإنترنت المجاني سيتوفر في ثماني محطات ضمن الخط الثالث لشبكة مترو الأنفاق في القاهرة الكبرى، وهي محطات العتبة، باب الشعرية، الجيش، العباسية، أرض المعارض، الاستاد، كلية البنات، والأهرام، وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الشركة لتقديم خدمات شاملة للركاب من خلال دمج تقنيات حديثة في المحطات.

اختبارات تشغيل الواي

ابتدأت أولى تجارب تشغيل خدمة الإنترنت الواي فاي في مترو الأنفاق عام 2022، حيث انطلقت من محطة العباسية الواقعة في الخط الثالث من مترو القاهرة الكبرى.

الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى

في مايو الماضي، أعلنت وزارة النقل عن الانتهاء من تنفيذ الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى بالكامل، والذي يعرف أيضا ب الخط الأخضر، وقد استغرق إنشاؤه 17 عاما، ويصل طوله إلى حوالي 41.2 كيلومترا ويشتمل على 34 محطة، بتكلفة تتجاوز 100 مليار جنيه.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين خدمة الإنترنت المجانية في المرحلتين الأولى والثانية من الخط الثالث للمترو، حيث تمتد هذه المرحلة لمسافة 12 كيلومترا وتضم 9 محطات، وهي العتبة، وباب الشعرية، والجيش، وعبده باشا، والعباسية، وأرض المعارض، والاستاد، وكلية البنات، والأهرام.

الشركة الفرنسية التي تدير الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى

أعلنت وزارة النقل في يونيو 2021 عن فوز الشركة الفرنسية العالمية ار تي بي دي ديف كايرو بإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق في القاهرة الكبرى لمدة 15 سنة، كما حصلت نفس الشركة على حقوق إدارة وتشغيل القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، الذي يمتد من محطة عدلي منصور حتى مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.