أحداث الساعةسلايدرمحلي

19 عاماً على تأسيسه… أطلس سبورت الموقع الرياضي الأول في فلسطين

19 عاماً على تأسيسه… أطلس سبورت الموقع الرياضي الأول في فلسطين

غزة-

يصادف يوم الأربعاء ذكرى مرور ١٩ عاما على تأسيس شبكة أطلس سبورت الموقع الرياضي الإلكتروني الأول في فلسطين.

مجرد فكرة في العام ٢٠٠٢ تحولت لحقيقة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الأستاذ معين فرج ومجموعة مميزة من الزملاء الاعلاميين لاطلاق الشبكة التي شكلت منبرا إعلاميا رائدا في الإعلام الرياضي الفلسطيني.

وهنأ فرج كافة العاملين في الشبكة والأسرة الرياضية والإعلامية بمرور ١٩ عاما على تأسيس الموقع الذي شكل قفزة نوعية في الإعلام الرياضي الفلسطيني.

وقال فرج إن أطلس اقتحم فضاء الإعلام الإلكتروني في العام ٢٠٠٢ ليفتح المجال أمام العشرات من الصحفيين الشباب للدخول في مجال الاعلام الرياضي، حيث بات الموقع مدرسة تخرج منها العديد من الإعلاميين الذين أصبحوا في مقدمة الإعلاميين الرياضيين في مختلف وسائل الإعلام الرياضي المختلفة.

وأضاف فرح أن الاحتفال بالذكرى تختلف هذا العام عن الأعوام السابقة في ظل انتشار جائحة كورونا التي منعت إقامة الاحتفال السنوى برعاية قادة العمل الوطني والرياضي والإعلامي.

ووجه فرج شكره لكافة المؤسسات والشخصيات الداعمة للموقع منذ تأسيسه وعلى رأسها المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية.

كما وشكر فرج جميع الزملاء الاعلاميين الذين كان لهم الشرف بأن يكونوا ضمن طاقم العمل، وقدموا نموذجا رائعا في توصيل الرسالة الرياضية الفلسطينية عبر الشبكة.

وأكد فرج أن أطلس واكبت الأحداث الرياضية المحلية والعربية والدولية واخترقت الحدود وأصبحت مرجعا رياضياً هاماً للرياضة الفلسطينية.

وأشار فرج إلي أن رغم الظروف الصعبة التي مر يها الموقع وانعدام الإمكانيات إلا أنه حافظ على مكانته واستمراره إيمانا بالرسالة الوطنية التي يقدمها للرياضة الفلسطينية

وختم فرج بهذه المناسبة أن أطلس سيبقى منبرا إعلاميا رياضيا يخدم الرياضة الفلسطينية في كل المحطات المختلفة.

من جهته قال مصطفي صيام مدير تحرير الشبكة أن موقع أطلس شكل ثورة إعلامية في مجال الاعلام الإلكتروني رغم التحدى الذي كان يواجهه بسيطرة الصحف الورقية في العام ٢٠٠٢، ونجح في وضع بصمة مميزة في استقطاب الرياضيين والجماهير لمتابعة الصورة والفيديو لمباريات الدوري العام.

وأضاف صيام أن الموقع أصبح يتابعه الرياضيين حيث شكل لهم نافذة لطرح همومهم ومشاكلهم وقصص نجاحهم، بالإضافة إلي التنوع والشمولية التي تميز يها الموقع بتسليط الضوء على الرياضات الأخرى في ظل سيطرة كرة القدم على الإعلام الورقي.

وأشار صيام إلي أن الموقع يعتبر مكتبة للصور والفيديوهات بعد اعتماده تصوير المباريات بمعدات بسيطة لمباريات الدرجات الدنيا بجهود الزميل جهاد المبيض في ظل التركيز فقط على مباريات الدوري الممتاز.

وأكد صيام ان الموقع سيواصل رسالته بمهنية رفم كل التحديات التي تواجهه.

بدوره اعتبر محمد الأخرس سكرتير التحرير أن الموقع يتميز بتغطية الدوري الفلسطيني في المحافظات الشمالية والجنوبية على عكس المواقع الأخرى ويحظى بمتابعة مميزة من الزوار.

وقال الأخرس أن العمل في موقع أطلس يعد تحديا كبيراً في ظل انتشار عدد كبير من المواقع الرياضية، فاستمرار الموقع بعد مرور ١٩ عاما يعد إنجازا كبيرا للقائمين عليه.

فوزي حمودة المصور الرياضي أعرب عن سعادته الكبيرة بأن يكون ضمن طاقم العمل في أطلس، مشيرا الي أن اسم أطلس فتح كافة الأبواب أمامه للدخول في مجال الاعلام الرياضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق