Egyptian Drug Authority هيئة الدواء المصرية توضح خدمات الخط الساخن 15301 لاستفسارات المواطنين
هيئة الدواء المصرية توضح خدمات الخط الساخن 15301، والذي قد تم الإعلان عنه للابلاغ عن نواقص الأدوية، وتعمل الخدمة على مدار 24 ساعة لمساعدة المواطنين في معرفة الأماكن التي يتوفر بها الأدوية، والرد على كافة استفسارات المواطنين، وتهدف هذه المبادرة إلى توفير كافة احتياجات المواطنين من الدواء، ومتابعة المتغيرات التي تطرأ على سوق الدواء في مصر من حيث العرض والطلب.
هيئة الدواء المصرية توضح خدمات الخط الساخن 15301
في إطار حرص الحكومة على توفير الأدوية لكافة المواطنين، تم وضع خط ساخن مفعل على مدار 24 ساعة للرد على استفسارات كافة المواطنين وإعلامهم بمناطق توفر الدواء كخطوة أولى، كما أعلنت الهيئة أنه سوف يتم الرد على استفسارات المواطنين وتوفير النواقص من الدواء في أقرب مكان للمريض، حيث يعتبر الدواء من الاحتياجات الضرورة التي لا غنى عنها، وتسعى الهيئة لتوفير بكميات كبيرة خلال الفترة القادمة.
استراتيجية حل أزمة نواقص الدواء
في الفترة الأخيرة شهدت السوق المصرية الخاصة بالدواء حالة من الاضطراب ونقص في عدد كبير من الأدوية الضرورية التي لا غنى عنها، وفي ضوء جهود الدولة لحل أزمة نقص الأدوية، قامت هيئة الدواء بوضع استراتيجية جديدة للعمل على حل هذه الأزمة، وذلك من خلال التنبؤ بشكل مبكر عن أنواع الأدوية التي يتزايد الطلب عليها ويوجد عجز كبير منها في الأسواق، وذلك عن طريق قيام الهيئة بمتابعة مخزون الأدوية الحيوية بشكل مستمر، وذلك لتوفير الدواء سواء داخل السوق المحلي أو داخل المستشفيات.
تحذيرات هيئة الدواء من علاج الضغط
في بيان سابق لهيئة الدواء المصرية أعلنت سحب علاج الضغط كو – ديلاترول من الأسواق حيث اتضح أنه غير مطابق للمواصفات، وقد جاء ذلك قرار معامل الهيئة، كما تم إصدار تحذير من بيع أو شراء الدواء السابق ذكره سواء في الصيدليات أو مراكز البيع، كما شددت على ضرورة تحريز الكميات المخزنة.