خطوات تعديل الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبوق الدفع من خلال تطبيق الكهرباء الذكي
خطوات تعديل الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبوق الدفع، غالبا ما يواجه بعض المواطنين الذين يستخدمون عدادات الكهرباء مسبقة الدفع مشكلة عدم انتظام الوقت والتاريخ في عداداتهم، مما يؤدي إلى تأخير عودتهم إلى الشريحة الأولى مع بداية الشهر كما يحدث في جميع عدادات الكهرباء. هذا الأمر يدفعهم إلى الرغبة في ضبط الوقت والتاريخ لضمان محاسبتهم بدقة، دون أي زيادات أو نقص في الفواتير الشهرية المتعلقة بقيمة شحن كارت العداد.
عندما يكتشف المستخدمون عدم دقة الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء المدفوع مسبقا، قد يشعرون بالرغبة في محاولة ضبط العداد بأنفسهم، ولكن هذا الأمر قد يعرضهم للمسائلة القانونية وفرض غرامات مالية عليهم، ومن خلال هذا التقرير، نوضح الخطوات اللازمة لضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء المدفوع مسبقا، وفقا لإرشادات خدمة العملاء في شركة الكهرباء، على النحو التالي.
خطوات تعديل الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبوق الدفع
عند ملاحظة المواطن لعدم انتظام الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء الخاص به:
- يتجه فورا إلى فرع الشركة المعنية لزيارة الموقع.
- وعند الوصول يتوجه إلى غرفة الشحن في الشركة لتقديم طلب لضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء.
- بعد ذلك يقوم فني من شركة الكهرباء بفحص العداد بشكل دقيق.
- إذا تأكدت الشكوى بشأن عدم دقة الوقت والتاريخ، يتم ضبطهما على الفور مع التأكيد على سلامة العداد.
وفي حال تم إثبات حدوث تلاعب في عداد الكهرباء من قبل شخص غير معتمد من الشركة، سيتعرض المواطن للمساءلة القانونية وعليه دفع غرامة مالية بشكل فوري.
طرق تقديم شكاوى الكهرباء
يوجد عدة وسائل لتقديم شكاوى الكهرباء من خلال التواصل مع الإدارة العامة، وفقا لما ينشره موقع وزارة الكهرباء، وهي كالتالي:
- الاتصال برقم شكاوى الكهرباء لشركة جنوب القاهرة 01278117626.
- يمكن الاتصال برقم طوارئ كهرباء شركة مصر العليا 01002822513.
- الاتصال برقم شكاوى الكهرباء 527935.
- أو الاتصال برقم شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء 01097217682.
- أو برقم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء 01283388888.