لمساعدة الشركات أمازون تكشف النقاب عن نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة هذا المنتج الذي تم الكشف عنه في مؤتمر Amazon Web Services ReInvent في لاس فيجاس وهو أحدث محاولة للشركة للتنافس مع Google وMicrosoft في سوق برامج الإنتاجية، كما يمكن للأشخاص معرفة المزيد عن قدرات Amazon باستخدام Q.
أمازون تكشف النقاب عن نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة
وفقًا لآدم سيليبسكي الرئيس التنفيذي لشركة Amazon سيتمكن الأشخاص من التحدث إليه في تطبيقات تحرير النصوص للمطورين وتطبيقات الاتصال مثل Slack، كما طورت أمازون نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي أطلق عليه اسم Olympus يمكنه التعامل مع النصوص والصور والفيديو مما يعزز مكانتها في الصناعة.
وايضًا هذه الخطوة هي جزء من استراتيجية أمازون لتقليل اعتمادها على تقنيات الطرف الثالث بما في ذلك تقنيات شريكها في الذكاء الاصطناعي Anthropic، حيث أن النموذج الجديد هو خطوة مهمة في هدف أمازون لتوسيع قدراتها التكنولوجية وذلك وفقًا لتقرير صادر عن The Information.
ما هو Olympus
تشير التقارير إلى أن نموذج الذكاء الاصطناعي من Olympus هو نموذج لغوي كبير يتمتع بالقدرة على فهم وتفسير الصور ومقاطع الفيديو والنصوص، ولأنه يمكنه البحث عن مشاهد معينة في مقاطع الفيديو باستخدام أوصاف نصية فقط فإن النظام مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات المستهلكين، ومن المتوقع أن تعلن أمازون رسميًا عن Olympus في مؤتمر AWS re:Invent السنوي القادم، عندما تقدم الشركة المواصفات الفنية للنموذج وتكامله مع خدماتها السحابية وتأمل أمازون في تقليل اعتمادها على أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى من خلال إنشاء Olympus مثل روبوت الدردشة Claude الذي أنشأته Anthropic.
وعلى الرغم من أن خدمات أمازون السحابية AWS تستخدم هذا الروبوت على نطاق واسع فإن النموذج الجديد سيوفر لأمازون المزيد من التحكم مع خفض تكاليف التشغيل وتشجيع الابتكار الداخلي، كما اتخذت أمازون إجراءات حاسمة لمواكبة المنافسة الشرسة مع شركات مثل Google وMicrosoft وOpenAI التي تقدمت بشكل كبير في تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي.