“LinkedIn” دراسة تكشف أن أكثر من نصف المحتوى المنشور على منصة لينكدإن تمت كتابته بواسطة الذكاء الاصطناعي”
أكثر من نصف المحتوى المنشور على منصة لينكدإن تمت كتابته بواسطة الذكاء الاصطناعي، أدى استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في المنصة الشهيرة لينكد إن إلى تغييرات كبيرة فبحسب أحد الدراسات فإن ما يزيد على 54% من البوستات الطويلة المكتوبة بالإنجليزية على Linkedin مكتوبة بشكل كامل أو جزئي باستخدام تقنيات ال AI، وبناءا على تلك الدراسة فإن الذكاء الاصطناعي يؤثر بشكل ملحوظ على المحتوى الإلكتروني.
أكثر من نصف المحتوى المنشور على منصة لينكدإن تمت كتابته بواسطة الذكاء الاصطناعي
أظهرت الدراسة التي أجريت حديثا أن الذكاء الاصطناعي تدخل بشكل كبير في منصة لينكد إن، حيث سهلت تلك التقنية من عملية صنع المحتوى، هذا وقد دمجت شركة لينكدإن ال AI بشكل كبير في الخدمات الخاصة بها وقد بينت Originality في بحث حديث أن الذكاء الاصطناعي، أصبح متمكن من محاكاة كتابة البشر في المقالات ومدونات الرأي وأضاف البحث بأن التفريق بين النصوص البشرية والنصوص المكتوبة بأدوات الـ AI أصبح صعبا، هذا وقد أثبت تحليل Originality AI أن الكتابة بالذكاء الاصطناعي لم تكن كثيرة في الفترة التي تتراوح ما بين 2018 إلى بدايات 2023 ولكنها زادت منذ أن تم إطلاق شات جي بي تي.
لماذا يستخدم البعض أدوات الذكاء الاصطناعي؟
هناك عدة عوامل تجعل البعض يلجؤون لأدوات الذكاء الاصطناعي ونعرض بعضها من خلال ما يلي:
- تقليل الوقت والجهد المبذول حيث إن الـ AI يسرع من الكتابة ويوفر وقت التفكير في أساليب جديدة.
- جعل المحتوى أكثر جودة لأن الذكاء الاصطناعي يضيف صيغ أحسن ويبين الأخطاء الإملائية والنحوية.
لكن استخدام الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل يؤدي للكثير من السلبيات والتي من بينها فقد التميز للمحتوى كما أنه يؤدي إلى تزييف المحتوى ووجود معلومات خاطئة، كما أنه يؤدي إلى التكرار وفقدان التميز والإبداع.