أحداث الساعةسلايدرمحلي

لجنة الحكام تقيم ورشة عمل لحكام الوسطى و الجنوب

لجنة الحكام تقيم ورشة عمل لحكام الوسطى و الجنوب

غزة- دائرة الإعلام بالاتحاد

نظمت لجنة الحكام باتحاد الكرة ورشة عمل لحكام الوسطي والجنوب استعدادا لانطلاق مرحلة إياب الدوري العام والمقرر أن تنطلق في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وشهدت الورشة تسليم الشارة الدولية الحكام بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، محمد زكريا الأغا رئيس لجنة الحكام بالمحافظات الجنوبية، إبراهيم أبو العيش أمين سر لجنة الحكام وأعضاء اللجنة.

وحصل الحكم المساعد فادي السمهوري على الشارة الدولية، وحكام الشواطيء محمود ابو مصطفى وإسلام الشخريت، وحكام الخماسي محمد الغول، على أن يتم تسليم الشارة الدولية لحكام غزة والشمال خلال الأيام المقبلة.

ورحب أبو سليم بالحكام، متمنياً التوفيق لهم في إدارة مباريات الدوري العام.

وأكد أبو سليم أن اتحاد الكرة يولى الاهتمام الكبير بالحكام ويسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المسيرة التحكيمية، مبديا ثقة المنظومة الرياضية بالحكام ودورهم في إنجاح المسابقات التي ينظمها الاتحاد.

وتضمنت الورشة التي استمرت لأكثر من ساعتين محاضرة نظرية قدمها أمين سر اللجنة إبراهيم أبو العيش الذي تحدث عن آخر التعديلات الخاصة بمستجدات قانون اللعبة من خلال عرض بعض الحالات وهي لمسة اليد، الهجمة الواعدة، وعلاقتها بالبطاقة الصفراء.

كما وتحدث أبو العيش عن التعاون بين الحكم ومساعديه وأهمية التنسيق والتواصل الدائم خلال المباريات.

وعلى الجانب العملي التطبيقي تحدث عضو لجنة الحكام محمد الشيخ خليل عن آلية التعاون بين الحكام داخل الملعب خلال المباراة وركلات الجزاء، بالإضافة إلي حالات التسلل والكرة داخل وخارج الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى