“Google Chrome” جوجل كروم يختبر ميزة ذكاء اصطناعي لتقييم المتاجر الإلكترونية وتعزيز تجربة التسوق
في الفترة الأخيرة بدأ جوجل كروم يختبر ميزة ذكاء اصطناعي لتقييم المتاجر الإلكترونية وهذه النسخة التجريبية الأخيرة المعروفة باسم “تقييمات المتاجر” وهي تعتمد بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاستثنائي حتى يتم تلخيص التقييمات من المواقع الخاصة بالمراجعات المستقلة، وهذه الميزة توضح إذا كان المتجر الإلكتروني يستحق الحصول على الزيارة أو لا.
جوجل كروم يختبر ميزة ذكاء اصطناعي لتقييم المتاجر الإلكترونية
تعمل جوجل في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة في متصفح كروم والتي تساعد بشكل كبير على تسهيل تجربة جميع المستخدمين في حالة التسوق الإلكتروني واستخدام المتاجر الإلكترونية، كما أن هذه الميزة تعمل على تلخيص المراجعات من المنصات المستقلة، بالإضافة إلى أنها تسعى لتقديم تصور سريع للمستخدم وتوضح إذا كان يستحق الحصول على الزيارة أو لا من خلال عرض معلومات الصفحة في صينية العناوين ثم الضغط على “مراجعة المتجر”، وذلك موجود في أسفل القائمة.
ميزة تقييم المتاجر بالذكاء الاصطناعي
تساعد هذه الميزة الجديدة جميع المستخدمين في استخدام مواقع الويب والتأكد إذا كانت هذه المتاجر موثوقة أو لا من خلال الملخصات التي يتم إنشاؤها عن طريق الذكاء الاستثنائي من خلال نافذة تكون موجودة على معلومات الصفحة، وبالتالي تسهل على جميع المستخدمين الابتعاد نهائيًا عن جميع المحتالين أو التسوق من متاجر منخفضة الجودة،
ويتم في الوقت الحالي العمل على دمج ميزات الذكاء الاستثنائي في متصفح جوجل كروم للاستفادة من هذه التقنية الحديثة حتى تساعد جميع المستخدمين في الوصول إلى المعلومات التي يمكن الحصول عليها بكل بساطة.
وفي الوقت الحالي، يقوم الذكاء الاستثنائي بمراجعة جميع المتاجر للعمل على التطوير وهذه الميزة لم تكن متاحة لأي شخص مستخدم، وسوف تكون هذه الميزة لها أهمية كبيرة في التحديث المستقبلي لمستخدمي جوجل كروم وتساعد جميع المستخدمين في الوصول إلى المتاجر الإلكترونية الموثوقة بكل سهولة، دون الاعتماد على المواقع الاحتيالية أو التي تقدم جودة منخفضة لجميع المستخدمين.