“بصيغة PDF كاملة”.. نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الأول فوراً من خلال موقع نتائجنا ntaejna وepedu.gov.iq وموقع وزارة التربية

نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الأول، قد أنهى طلاب الصف الثالث المتوسط في العراق امتحاناتهم وسط جو من الترقب والانتظار، حيث تعد هذه المرحلة التعليمية من أهم المحطات التي تحدد مسار الطالب الأكاديمي مستقبلاً، وبعد انتهاء الامتحانات، شرعت وزارة التربية العراقية في عمليات التصحيح بدقة عالية تضمن العدالة والشفافية في تقييم الدرجات، وأكدت الوزارة اعتمادها على أنظمة تصحيح إلكترونية ويدوية لضمان صحة النتائج وخلوها من الأخطاء التي قد تؤثر على مستوى التقييم.
نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الأول
أتاحت وزارة التربية العراقية خدمة إلكترونية سهلة للوصول إلى نتائج الثالث المتوسط 2025 الدور الأول عبر الموقع الرسمي “نتائجنا” في إطار تسهيل عملية الاستعلام دون الحاجة للذهاب إلى المدارس أو المديريات، يمكن للطلاب وأولياء الأمور اتباع الخطوات التالية للاستعلام:
- الدخول إلى موقع “نتائجنا” الرسمي: ntaejna.com.
- التحقق من أن المستخدم ليس روبوتًا.
- اختيار “نتائج الصف الثالث المتوسط”.
- تحديد “الدور الأول 2025”.
- اختيار اسم المحافظة من القائمة المنسدلة.
- إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.
- الضغط على زر تحميل ملف PDF.
- فتح الملف للبحث عن اسم المدرسة واسم الطالب والاطلاع على الدرجات.
تتميز هذه الخدمة بسهولة الاستخدام وسرعة الوصول إلى النتيجة، مع الحفاظ على خصوصية بيانات الطالب.
إعلان نتائج الثالث المتوسط على الموقع الرسمي لوزارة التربية
أعلنت وزارة التربية أن نتائج الصف الثالث المتوسط سيتم نشرها إلكترونيًا فور اعتمادها من قبل اللجان المختصة عبر الموقع الرسمي للوزارة، كما سيتم توزيعها على المديريات التعليمية ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع عليها عبر عدة طرق.
خطوات استخراج نتيجة الثالث المتوسط من موقع وزارة التربية
بجانب موقع نتائجنا، يمكن الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية باتباع الخطوات التالية:
- زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية.
- اختيار خدمة “نتائج الطلاب” من القائمة الرئيسية.
- تحديد مرحلة “الثالث المتوسط”.
- اختيار “الدور الأول 2025”.
- إدخال الرقم الامتحاني بدقة.
- الضغط على “استخراج النتائج” لعرض النتيجة مباشرة على الشاشة.
وتحث الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور على متابعة النتائج من خلال المواقع الرسمية فقط، وتجنب المواقع غير الموثوقة التي قد تنشر معلومات غير صحيحة، كما تشدد الوزارة على أهمية الصبر في حال تأخر ظهور النتائج ببعض المناطق نتيجة المراجعات النهائية أو لأسباب تقنية مؤقتة.