أحداث الساعةسلايدرمحليملفات ساخنة

الأسرة الرياضية تحتفى بإيقاد شعلة 70 عاماً على تأسيس نادي الشاطيء

غزة-اطلس سبورت

أوقد نادي خدمات الشاطئ شعلة مرور 70 عاماً على تأسيس النادي في الحفل الكبير الذي أقيم يوم الأحد بمقر النادي.

وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الرياضية والوطنية يتقدمهم أ. عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، د. عائد ياغي مسؤول حركة المبادرة الفلسطينية بغزة، د. عميد عوض عوض رئيس النادي، علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، النائب يحيي شامية، وليد أيوب رئيس المجلس الاولمبي السابق، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

وقال هنية ” نقف اليوم لإيقاد شعلة عنوان من عناوين الشعب الفلسطيني عبر مسيرة طويلة من العطاء والتضحيات والإنجازات، تحمل رسالة العهد والوفاء لقضية شعب قدم الكثير من التضحيات من أجل حريته واستقلاله وعودته إلي دياره التي هجر منها”.

وقال هنية إن نادي الشاطئ يمثل لوحة عز وكرامة عبر سنوات طويلة قادها فرسان وقيادات المخيم الذي قدم الشهداء والجرحى والاسرى، وسيبقى قلعة وطنية شأنه شأن كافة الأندية الفلسطينية.

وهنأ هنية الشاطئ بمرور 70 عاماً على تأسيس النادي، متمنياً التوفيق للبحرية.

من جهته قال النائب شامية ان الشاطئ يحمل تاريخ نضالي وحكاية وطن وقضية اللاجئين الذي تجسدت بقلعة البحرية العريقة.

وأكد شامية أن القيادة الشابة التي تقود النادي قادرة على الإبداع وإعادة الشاطئ لامجاده وانجازاته.

بدوره قال د. عوض “في هذا اليوم التاريخي المشهود ..والذي سيبقى في ذكرى الأجيال ..نوقد اليوم شعلة خالدة” ..

وأضاف عوض “بمناسبة ذكرى مرور سبعون عاماً على تأسيس هذا الصرح الشامخ ..الذي خرج من رحم معاناة المخيم ..وحمل همه رجال أقوياء أشداء ..إنتموا إلى فكرة عظيمة ..هدفها العمل على رفعة نادي خدمات الشاطئ ..هذا البيت الكبير ..والخيمة الواسعة ..التي ضمت تحت ظلها أبناءها من مختلف الأطياف والتوجهات” ..

وتابع” نستذكر في هذه المناسبة الراحل الكبير يوسف دهمان أول رئيس منتخب لنادي الشاطئ ..والذي شارك بإرساء حجر الأساس للعملية الديمقراطية “،” نستذكر كومبيوتر الرياضة الفلسطينية الراحل الكبير شحدة أبو تاية ..الذي عمل على مدار سنوات طويلة في مجالس إدارات مختلفة ..وقدم سنوات حياته في خدمة هذا الصرح الشامخ ..وكان حجر زاوية في عمل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ..نستذكر الراحل خليل الراس الذي كان صوت البحرية الهادر من على المدرجات ..وكان أيقونة تشجيع منتخبنا الوطني في كافة المحافل “..

وتخلل الحفل الذي شهد تكريم جميع رؤساء النادي السابقين زيارة معرض الصور الذي يحكي تاريخ النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى