مفترض أن روكستار ستقوم بطرح لعبة جاتا 6 في خريف 2025 العام القادم، ومن الآن، بل منذ أكثر من سنة وتنتشر التسريبات حول اللعبة، ومؤخرًا تم نشر تسريب تقنية رسومات GTA 6، فدعونا نوضح لكم لمحة من تِلك التقنيات التي استخدمتها روكستار في هذه النسخة بناء على بعض التقارير الرسمية، فكونوا معنا.
تسريب تقنية رسومات GTA 6
نشر بعض الناشطين متابعي أخبار روكستار على مِنصة أكس بعض التقنيات التي استعانت بها الشركة في تطوير وبناء لعبة جاتا 6، وذلك من ناحية المؤثرات البصرية المضافة باللعبة ورسوماتها أيضًا، وضمن التقنيات ما يلي:
تقنية Ray-traced Global Illumination
وهي واحدة من التقنيات التي تتبع الإشعاع والتي تقدم مظهر واقعي طبيعي للضوء من حيث الانتشار والتفاعل مع الأسطح المختلفة، وهي واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة بالرسومات ثلاثية الأبعاد، وتعمل على محاكاة سلوك الضوء بالعالم الطبيعي ونقله إلى الألعاب فيجعل الضوء أكثر دقة وواقعية.
تقنية Procedural Generation for Objects
واحدة من التقنيات التي استخدمتها روكستار هي هذه التقنية والتي تقوم ببناء عناصر اللعبة بطريقة تلقائية معتمدة على الخوارزميات المعقدة، وتعتمد بشكل كبير على الذكاء الصناعي، وتقوم التقنية مستخدمة في جاتا 6 لتصميم المباني والأراضي والشخصيات والنباتات أيضًا.
معلومات عن لعبة جاتا 6
بينا لكم بعضًا من تسريب تقنية رسومات GTA 6 المستخدمة في اللعبة، وكيف يتم استخدامها، وعن اللعبة فهي النسخة السادسة من سلسلة لعبة جاتا والمتوقع إطلاقها في خريف 2025 القادم إن شاء الله، وهي من ألعاب الأكش والإثارة ضمن ألعاب الفيديو الإلكترونية، وما زالت اللعبة قيد التطوير بالوقت الحالي، وهي معتمدة على مدينة فايس سيتي المأخوذة من ميامي، حيث تتابع اللعبة قصة المجرمين لوسيا وشريكها الرجل ويستكملان معًا العمليات الإجرامية.