يوفنتوس يصرف نظره عن راكيتيتش ويؤكد استمرار رونالدو

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

أعلن فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي، أن ناديه غير مهتم بالتعاقد مع أي لاعب في الوقت الحالي، نافيا بشكل ضمني إمكانية التحرك لضم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأكد في الوقت ذاته استمرار البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، حتى نهاية عقده.

وكان راكيتيتش، المبتعد عن التشكيلة الأساسية للبارسا، أكد مؤخرا دخول إدارة اليوفي في مفاوضات جدية لضمه، كما كشف عن اتصال أجراه رونالدو معه في الصيف الماضي، ليقنعه بالانضمام إليه في قلعة “البيانكونيري”.

وعند سؤاله عن إمكانية تحرك اليوفي رد باراتيتشي في تصريحات للصحفيين نقلها موقع “فوتبول إيطاليا” قائلاً: “تشكيلة فريقنا مكتملة، لا نحتاج إلى لاعبين جدد، لدينا قائمة تعد واحدة من أفضل القوائم في أوروبا”.

وأضاف المدير الرياضي لليوفي: “أستبعد أيضا فكرة التعاقد مع مدافع، نحن سعداء بلاعبينا الحاليين، أما بالنسبة للمهاجم ماريو ماندجوكيتش فسنختار الوقت الأمثل لرحيله”.

وانتقل باراتيتشي للحديث عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم هجوم يوفنتوس، وتابع: “بالنسبة لنا هو لاعب مهم للغاية، نحن سعداء به كما يبادلنا هو نفس الشعور، ليس لدي أي شك في بقائه معنا الموسم المقبل وبعد المقبل”.

وتابع: “كريستيانو يركز للغاية على أهداف فريقه وأهدافه الشخصية وهو سعيد في تورينو، لا أعتقد أنه قد يرحل مع انتهاء الموسم الجاري، ولا أظن أنه سيغادر بنهاية الموسم المقبل كذلك”.

وكان رونالدو (34 عاما) ألمح في تصريحات صحفية مؤخرا إلى إمكانية اعتزاله كرة القدم خلال العام أو العامين المقبلين، أي قبل نهاية عقده مع يوفنتوس في 2022.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن إدارة “البيانكونيري” تضع خطة لتجهيز بديل لرونالدو حال رحيله، وتستهدف عدة لاعبين أبرزهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وعن الوافدين الجديدين على الفريق؛ ماتياس دي ليخت، وأدريان رابيو، عقًّب باراتيتشي: “دائما ما يواجه اللاعبون الجدد مشاكل في التأقلم مع الفريق لعدة أشهر، أتذكر دائما كيف كانت بدايات بافيل نيدفيد عند قدومه، والآن هو أحد أساطير النادي”.

واختتم: “واثق بأن الثنائي سيصل إلى الجودة المطلوبة، دي ليخت سيمنحنا صلابة دفاعية أكبر، وبالنسبة لرابيو فالعودة للعب بعد فترة طويلة من التوقف ليست بالأمر السهل”.

يذكر أن رابيو انضم لليوفي الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.