هلال القدس يهزم صور العماني ويقترب من دور المجموعات

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

غزة-اطلس سبورت

قطع فريق هلال القدس شوطا كبيرا بفوزه على ضيفه صور العماني بهدفين دون مقابل، في لقاء ذهاب ملحق دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

شوط أول جاء جيد المستوى وقدم فيه الهلال مباراة هجومية قوية، وحاول الوصول للشباك، فاستغل محمود عويسات وانفرد بالحارس وسددها بيسراه قوية داخل شباك الحارس فارس الغيثي د12.
وظل الهلال يضغط مناطق الفريق العماني، الذي غاب عن الشوط الأول، حيث فشل في الوصول لمناطق الحارس رامي حمادي. ليخرج الشوط على نتيجة الهدف.

وفي الشوط الثاني، ظل الهلال على أفضليته، وتقدم نحو مناطق الضيف العماني، لكن دون تهديد مرمى الغيثي.

ومن كرة على مناطق الصندوق تصل على محمد باسم ويمهدها أمامه ويطلقها قوية أرضية زاحفة لتسكن الشباك في الدقيقة 66، ليتقدم الزعيم المقدسي بالهدف الثاني.

وحاول الفريق العماني التخلص من التكتل الدفاعي، وبدأ يبادل الهلال الأفضلية، وسنحت له فرصة محققة من عرضية لعبها بالرأس سعود الفارسي بجوار القائم الأيمن للحارس حمادي.
ويجري أمجد طه أول تبديل بدخول محمد عبيد لاستغلال سرعات اللاعب والمساحات.
وحاول الهلال تأكيد التفوق لكن كرة فايق محاميد لم تستغل بعد امنفراد بالحارس، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للهلال بهدفين دون رد.
هذا وينتظر أن يقام لقاء الإياب الثلاثاء المقبل 28 يناير الجاري في العاصمة العمانية مسقط.
ويبحث كل فريق لخطف بطاقة الصعود المؤهلة لدوري المجموعات، إذ سينضم الفائز للمجموعة الأولى إلى جانب العهد اللبناني والجيش السوري والمنامة البحريني.