هلال القدس يتأهل لدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت

خطف فريق هلال القدس بطاقة الصعود لدور المجموعات للمرة الأولى بعد تكرار فوزه على النصر العماني في الإياب بهدف نظيف في اللقاء الذي لعب على ملعب المجمع الشبابي بصلالة بعمان، ليتأهل للعب في المجموعة الأولى إلى جانب أندية الجيش السوري والوحدات الأردني والنجمة اللبناني.

وسيستهل الهلال مشواره في البطولة بملاقاة فريق الجيش السوري خارج قواعده، في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

شوط أول قدم فيه الهلال مباراة جيدة المستوى، وأتيحت له فرصتين للتسجيل عبر محمد عبيد من انفراد حاول تمريره لعدي الدباغ يقطعها الدفاع.

فرصة أخرى لعبيد يستلم كرة من الدباغ وينفرد بالحارس يسددها قوية يبعدها الحارس أحمد الرواحي.

وحاول عبيد استغلال مهارته والحصول على ضربة جزاء بعد إعاقة واضحة من مدافع النصر العماني، لكن الحكم رفض احتساب اللعبة ويشهر البطاقة الصفراء في وجهه.

وحاول الفريق العماني التهديد وسعى في أكثر من كرة عبر التسديد لكن جميعها تعامل معها بنجاح الحارس رامي حمادة، ليخرج الشوط الأول سلبي.

وفي الشوط الثاني، لعب الفريق العماني بشكل أفضل وهدد مرمى الهلال أيضا عبر التسديد، لكن وجدت تألق لافت لحارس العرين رامي حمادة.

ويجري المدرب الهلالي أمجد طه أول تبديل، بدخول المهاجم محمود عويسات وخروج جوناثان زوريلا.

وظهر فارق عامل اللياقة البدنية للفريق العماني إلا أن الهلال أتيحت له فرصة لعبيد من تسديدة قوية امسك بها الحارس على مرتين.

ومع تقدم للنصر للأمام، ينطلق الدباغ بكرة من الوسط ويراوغ المدافع ويلعب كرة بيسراه داخل الشباك ليتقدم للهلال د74.

ويعود طه ويجري التبديل الثاني بدخول هاني عبد الله وخروج محمد عبيد.

ومع الدقائق الأخيرة، حاول الفريق العماني الوصول لشباك الهلال لكنه فشل في ترجمة أي فرصة حقيقية، مع إجراء آخر تبديل بدخول محمد حمو وخروج علي نعمة، لينتهي اللقاء بفوز الهلال المقدسي بهدف نظيف ويكرر فوزه بالإياب بعد الانتصار بالذهاب بهدفين لهدف على ملعب الشهيد فيصل الحسيني.