هاني رمزي يزيل الستار ويكشف اختيارات “أجيري” بقائمة المنتخب

  • منذ 4 أشهر
حجم الخط

وكالات ابومعروف حمودة

واصل “هاني رمزي” المدرب المساعد السابق للمنتخب المصري، حديثه عن كواليس الفراعنة منذ بدء المعسكر حتى الخروج المبكر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال “رمزي” في حوار خاص لإحدى المواقع الرياضية :” شئ مؤكد ان كل عضو بالجهاز الفني يعرض قائمته، وجمعنا 3 مرات للحديث عن قائمة المنتخب، وكانت الأولى للنقاش حول شكل القائمة النهائي والحديث عن الأسماء التي تم اختيارها”.

وعن قائمته قال :” حملت قائمتي 23 لاعباً منهم ثلاثة لاعبين لمركز حراسة المرمى، ووضعت لكل مركز اثنين من اللاعبين، وعند اللاعب النني وضعت علامة استفهام لانه لم يشارك مع فريقه الانجليزي آرسنال، لكن لم يكن في نيتنا أن نقرر استبعاد اللاعب “.

وفجر لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، مفاجأة بعدم تقبل المكسيكي لأراء الأعضاء حول قائمة المنتخب.

وواصل :” طالبت على قائمة الانتظار مصطفى محمد وعمر جابر وعمار حمدي لعدم السقوط في اي أزمة، ونبهت أجيري على ضرورة عدد القائمة ان يزيد عن 23 لاعباً، وفوجئت بأختياره لأبو جبل واحمد أبو الفتوح ضمن القائمة التي حددها 25 لاعباً، قبل استبعاده للثنائي”.

وواصل :” رأيت أن رجب بكار بدلاً من عمر جابر، وأكد لي البدري ان اللاعب يتحمل ضغوط الجماهير، وفضلت عدم ضم الونش وضم صالح جمعة ليكون بديلاً لعبدالله السعيد، ولكن تخوف أجيري من عدم انسجام اللاعب مع لاعبي المنتخب”.

وتابع :” لم اتلقى اي قبول حول ضم كهربا ورمضان صبحي لمساندة تريزيجيه، وضم أيضاً أيمن أشرف وأحمد أيمن منصور فالثنائي قادر على اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الايسر”.

واستكمل :” اقترحت عليه ضم السولية ليعطي شكلاً مميزاً في وسط الملعب عن طارق حامد ودونجا، ورفضت ضم غزال لكنه أصر “.

وأوضح رمزي:” اختيارنا لوليد سليمان رغم ابتعاده بسبب الإصابة بسبب خبراته ولمساعدة صلاح “.

وواصل :” رشحت بقائمتي مروان محسن وأحمد علي ومصطفى محمد، خاصةً ان الاخير يمتلك قوة يذكرني بعمرو ذكي، والنقاش حول هذا المركز بالتحديد استمر إلى ساعة إلا ربع”.

وأضاف:” في الحقيقة رفضت ضم كوكا بسبب عدم تقديمه الأداء المطلوب خلال الخمس سنوات الأخيرة مع المنتخب “، مؤكداً على أن أي لاعب دولي لا يشترط عليه ان ينضم إلى المنتخب، واصلاً ان أجيري كان مقتنع تماماً بلاعب الفريق اليوناني.

وعن لقاء الافتتاح ضد زيمبابوي قال :” راودني الشهور بالتعجب والاستغراب في مباراة زيمبابوي عندما أجرى تبديل ووضع صلاح في رأس الحربة، وهنا تسائلت لماذا تم ضم 3 مهاجمين؟، واجتمعت به وقال لي إنه في الاحيان سيلعب بإثنين رأس حربة، اما مروان محسن بجانب كوكا، اما مروان بجانب أحمد علي”.