ر
أحداث الساعةعربي

نصف نهائي كأس مصر :الزمالك يواجه الطلائع و الأهلي أمام الاتحاد

أطلس سبورت:وكالات

يلعب الزمالك مباراة هامة اليوم باستاد برج العرب في الأسكندرية، حيث يواجه طلائع الجيش في الدور قبل النهائي من مسابقة كأس مصر.

الزمالك يأمل في محو أحزان الهزيمة التي مُني بها في المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا، والتي فقد فرصة الفوز بها لصالح الأهلي.

ويرغب الزمالك في تحقيق الفوز على الطلائع من أجل التقدم نحو المباراة النهائية، والتي قد تشهد مواجهة جديدة ضد الأهلي في حالة نجاحه هو الآخر في تجاوز الدور قبل النهائي.

مباراة الزمالك وطلائع الجيش ستقام قبل ساعات قليلة من لقاء الأهلي مع الاتحاد، ليتحدد طرفا المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت القادم، بانتهاء يوم الثلاثاء.

جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك لا يريد الخروج خالِ الوفاض بانتهاء الموسم الاستثنائي الذي تعيشه الكرة المصرية بسبب فترة توقف ماضية في ظل فيروس كورونا.

رغبة باتشيكو ستكون عاملًا في تحقيق التوازن للزمالك خلال لقاء الطلائع، في ظل إمكانية تعويض الإخفاق الأفريقي بعد أيام قليلة عن طريق بطولة محلية.

نتائج مواجهات الفريقين في الفترة الماضية لا تحمل تفوقًا مطلقًا لأحدهما، حيث نجح الزمالك في الفوز مباراة في الدوري المنتهي منذ أسابيع ماضية، بينما تفوق الطلائع في الدور الأول.

وكذلك في الموسم السابق، نجح الزمالك في الفوز على طلائع الجيش في الدور الأول، لكن الثاني شهد تعادلًا مثيرًا بهدفين لكل فريق.

ولم يعلن الزمالك القائمة التي سيخوض بها المواجهة كعادته في الفترة الأخيرة، لكنها ستخلو من تواجد محمود حمدي “الونش” في ظل استمرار إصابته بفيروس كورونا.

وقد تشهد قائمة الزمالك للقاء غياب أشرف بنشرقي في ظل شكواه من شد خفيف في العضلة الضامة، ليفضل الجهاز الطبي إراحته من التدريبات الأخيرة.

بطاقة المباراة

الحدث: نصف نهائي كأس مصر

التاريخ: 1 ديسمبر 2020

التوقيت: 5:00 مساءً

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس

الملعب: برج العرب

الأهلي والاتحاد السكندري

بعد ثلاثة أيام من الاحتفالات بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، يُعلق النادي الأهلي احتفالاته مؤقتاً من أجل التركيز في مواجهة نصف نهائي كأس مصر ضد الاتحاد السكندري.

الأهلي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة الماضي بالفوز على الزمالك (2-1) ليحقق اللقب التاسع في تاريخه وينهي صيام دام 7 سنوات.

وبسبب ضغط البطولات والمباريات بعد توقف دام أشهر بسبب جائحة كورونا، لم يحصل الأهلي سوى على ثلاثة أيام فقط بين نهائي دوري الأبطال ومباراة نصف نهائي كأس مصر.

الاتحاد السكندري ينتظر الأهلي في السويس أملاً في استغلال حالة النشوة والاحتفالات التي حاربت تركيز الفريق واستعداداه للمباراة بلا شك ولو على المستوى النفسي فقط.

ويأمل حسام حسن مدرب الاتحاد في تحقيق مفاجأة كبرى بالاطاحة ببطل إفريقيا وتقديم أداء مميز يمنحه الوصول إلى المباراة النهائية، حيث يمني “العميد” نفسه بأول لقب في مسيرته كمدرب.

لكن بيتسو موسيماني مدرب الأهلي يُفكر بجدية في الدفع باللاعبين الجدد الذين تم قيدهم محلياً ودخلوا قائمة المباراة وأبرزهم المغربي بدر بانون، وطاهر محمد لاعب المقاولون الذي سيلعب للأحمر للمرة الأولى.

وقد يدفع مدرب الأهلي ببعض العناصر العائدة من الإعارة وبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في النهائي الإفريقي منذ ثلاثة أيام من أجل الحفاظ على نشاط وحيوية الفريق وتجنب الإرهاق.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز للوصول إلى المباراة النهائية من أجل انتظار الفائز من مواجهة طلائع الجيش والزمالك، في نهائي يُقام 5 ديسمبر المُقبل.

الأحمر يستهدف الفوز باللقب الأخير المُتبقي من موسم 2019-2020 بعد أن توج بلقبي الدوري ودوري أبطال إفريقيا، وستكون فُرصة الثلاثية الأكثر قيمة لدى كل فرق العالم مُتاحة بقوة عندما يواجه الاتحاد السكندري من أجل النهائي والتتويج باللقب.

بطاقة المباراة

الحدث: نصف نهائي كأس مصر

التاريخ: 1 ديسمبر 2020

التوقيت: 8:00 مساءً

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس

الملعب: استاد السويس

ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق