نجم اولمبي جديد يضئ سماء العاصمة السباح محمود ابو غربية يحرز رقم قياسي جديد في سباحة المائة متر حرة

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

أستطاع السباح المقدسي الشاب محمود هشام ابو غربية “13 عاما”، من أثبات جدارته مجددا ببطولة السباحة التي أقيمت هذا الشهر في مسبح مدرسة الفرير بأشراف الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية، حيث أستطاع تسجيل رقم قياسي جديد في سباحة الحرة المائة متر “لمواليد 2006”.
السباح ابو غربية أثبت جدارته على مر السنين في رياضه السباحة، حيث يراه البعض بالسباح المعجزة لأن فلسطين لم ترى مثيلا له حتى الآن فهو سريع جدا وقد استطاع التفوق بسرعته على الأكبر منه جيلا.
محمود سباح موهوب ملتزم جدا بتعليمات المدربين وملتزم بجميع أوقات التدريب ويخضع لنظام غذائي خاص بالسباحين مما يجعله من المتفوقين بشكل سريع….سافر إلى قطر بعمر 9 سنوات وحصل على المركز الثالث بسباقي الحرة والظهر لنفس الفئه العمرية.
كما حصد الميداليات الذهبية في بطولات فلسطين المختلفه منذ 6 سنين، وهو يتدرب في أكاديمية “البترفلاي” المقدسية على أيدي أشهر مدربي فلسطين 3 مرات أسبوعيا بالإضافة إلى برنامج تدريب مع مدرب خاص بمعدل 4 مرات أسبوعيا .
في سباحه 100 متر حرة ببطولة دلاسال القدس بتاريخ 5.9.2019 حطم الرقم الفلسطيني الذي حققه البطل الأولمبي السباح حمزة عبدة في سنه 2003 حين كان بعمر 13 سنة وكان رقمه آنذاك 1:01,05 دقيقة وذلك برقم جديد وهو 59.4 ثانيه وهو الوحيد من جميع السباحين المشاركين من جميع الفئات العمرية الذى أحرز رقما أقل من دقيقه في هذا السباق.
الفضل الكبير في كل هذا يعود لمدربي أكاديمية البترفلاي-القدس ممثلة بمديرها المدرب الكبير ماجد أبو ارميله والي جميع المدربين المحترفين ومنهم المدرب عاصم جودة والبطل الأولمبي السباح حمزه عبده، وأيضا لا ننسى الرعاية الخاصة والتوجيهات الدائمة من والده د. هشام ابو غربية الذي يرافقه في جميع تدريباته وبطولاته بشكل دائم، والاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية ممثلا برئيسه فواز زلوم على متابعته المستمرة لتدريبات ونتائج السباح محمود هشام أبو غربية الذي يطمح لتمثيل فلسطين في الألعاب الأولمبية لسنه 2024.