ميسي ورونالدو يبدعون في مسيرتهم الكروية

  • منذ سنتين
حجم الخط

 

غزة – اطلس سبورت – متابعة محمد الحداد

يُواصل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي منذ عدة سنوات نشر سحرهما الكروي على المستطيل الأخضر، وساهمت حدة المنافسة بين النجمين في ابتعادهما بفارق شاسع عن باقي اللاعبين .

ويقدم موقع “سبورتس كيدا” خمسة أرقام قياسية يحتكرها رونالدو وميسي فقط، فمنذ سنة 2008 يشهد عالم الساحرة المستديرة تنافسا محموما بين النجمين اللذين يتوهجان بشكل شبه دائم فوق المستطيل الأخضر، ويقودان أنديتهما إلى منصة التتويج نهاية كل موسم .

وغالبا ما تُعقد المقارنات بين “البرغوث” و”صاروخ ماديرا” من أجل تحديد الأفضل بينهما، خصوصا وأن لعبة الكراسي الموسيقية بينهما لم تُحسم بعد، في ظل توقعات باستمرار المنافسة بين ميسي ورونالدو سنوات أخرى .

سجلات كل من ميسي ورونالدو مليئة بالعديد من الألقاب الفردية والجماعية، التي تعكس تفوقهما الواضح على باقي اللاعبين من جيلهم .

وفي هذا الصدد، يؤكد موقع “سبورتس كيدا” أن هناك خمسة أرقام قياسية يشترك فيها رونالدو وميسي فقط .

الحذاء الذهبي :

يشير “سبورتس كيدا” إلى أن ميسي ورونالدو ماكينة تسجيل أهداف حقيقة، إذ يحمل الثنائي الرقم القياسي في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي، وأضاف أن رونالدو فاز بهذه الجائزة أول مرة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، ثم 3 مرات مع ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني .

وأردف أن نجم “البلوجرانا” ليونيل ميسي تُوج بالحذاء الذهبي أربع مرات أيضا .

أكثر من 300 هدف :

بحسب نفس المصدر، وصلت أهداف ميسي ورونالدو في الدوري الإسباني إلى مستوى يصعب الوصول إليه، وأضاف أنهما اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا أكثر من 300 هدف في تاريخ “الليجا”، وأردف أن غلة ميسي ورونالدو من الأهداف مُرشحة للارتفاع بشكل كبير مستقبلا .

الكرة الذهبية :

يُوضح موقع “سبورتس كيدا” أن “البرغوث” و”صاروخ ماديرا”، سيطرا منذ سنة 2008 على جائزة الكرة الذهبية، التي تُقدم لأحسن لاعب في العالم، حيث يمتلك كل منهما خمس كرات ذهبية في رصيده، في ظل توقعات بحصد المزيد من الكرات الذهبية .

كأس العالم للأندية :

يُتابع نفس المصدر أن رونالدو وميسي هما أول من هزا الشباك في ثلاث بطولات مختلفة في كأس العالم للأندية، وأضاف أن ميسي افتتح رصيده من الأهداف في هذا البطولة أول مرة سنة 2009، فيما سجل رونالدو بكثرة في الآونة الأخيرة، بسبب فوز ناديه ريال مدريد بالكأس ذات الأذنين أكثر من مرة .
تشكيلة الفيفا :

يؤكد موقع “سبورتس كيدا” أن التنافس المحموم بين ميسي ورونالدو، ساهم في تواجدهما 11 مرة متتالية في تشكيلة “الفيفا” لأحسن اللاعبين في العالم، وأضاف أن نجمي ريال مدريد وبرشلونة ظهرا أول مرة في تشكيلة الاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2007 تتويجا لجهودهما الكبيرة على المستطيل الأخضر، فيما يصعب كسر هذا الرقم مستقبلا، حسب ما يشير إليه نفس المصدر .