ميركاتو الأندية الأوروبية.. يوفنتوس يبحث عن بديل أليغري وبوغبا يشعل الخلاف في الريال

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

تحول الاهتمام في الميركاتو الصيفي، اليوم الجمعة، إلى المدربين، بعد الإعلان الذي أصدره نادي يوفنتوسالإيطالي بالانفصال نهاية الموسم الجاري عن مدربه ماسيميليانو أليغري، بعد 5 مواسم قضاها المدرب رفقة البيانكونيري.

وجاء قرار إدارة يوفنتوس بعد الجدل الذي أُثير حول مستقبل أليغري رفقة اليوفي، خاصة عقب الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور الثمانية على يد أياكس أمستردام الهولندي بالخسارة 2-3 بمجموع المباراتين، والذي كان بمثابة صدمة قوية لجماهير ومسؤولي يوفنتوس، الذين رفعوا سقف التوقعات هذا الموسم، في ظل التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني مقابل 120 مليون يورو.

بديل أليغري في يوفنتوس

وقال موقع ”كالتشيو ميركاتو“ الإيطالي إن سيموني إنزاغي، مدرب نادي لاتسيو، دخل قائمة المرشحين لقيادة يوفنتوس في الموسم الجديد.

وقاد إنزاغي نادي لاتسيو للتتويج ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، بعد الفوز في نهائي البطولة على أتلانتا بهدفين نظيفين.

ويعتبر الإيطالي أنطونيو كونتي من أبرز المرشحين لقيادة يوفنتوس الموسم المقبل، مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي سياق متصل، قالت تقارير صحفية إيطالية إن أليغري يملك 3 عروض مختلفة من أندية فرنسية وإنجليزية، لخوض تجربة جديدة خارج الدوري الإيطالي.

وأشارت إلى أن أليغري يملك عرضًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى عرضين من نادي تشيلسي الإنجليزي، وكذلك توتنهام هوتسبير، حيث من المتوقع أن يرحل الإيطالي ماوريسيو ساري عن البلوز، وكذلك الحال بالنسبة للأرجنتيني بوكيتينو مدرب السبيرز.

وحصد يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، والخامسة تحت قيادة أليغري، لكن الفريق ودع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي بالخسارة بنتيجة إجمالية 2/3 أمام أياكس أمستردام الهولندي.

وتولى أليغري، البالغ من العمر 51 عامًا، تدريب يوفنتوس العام 2014، وقاده في 269 مباراة فاز في 191، وتعادل 40 مرة، مقابل 38 خسارة.

وحصد يوفنتوس مع أليغري لقب الدوري الإيطالي 5 مرات، إضافة إلى 4 ألقاب في كأس إيطاليا، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي، وصعد مرتين إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، لكنه خسر 1/3 أمام برشلونة العام 2015، وأمام ريال مدريد 1/4 العام 2017.

وفي آخر مباراتين في الموسم الحالي يلعب يوفنتوس مع أتلانتا وسامبدوريا في الدوري الإيطالي.

بوغبا يشق الصف في ريال مدريد

لا يزال الفرنسي الدولي بول بوغبا مثيرًا للجدل، حتى فيما يتعلق بوجهته المقبلة، في ظل انقسام الآراء حول جدوى التعاقد معه.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية إن صفقة بوغبا تسببت في تباين شديد في وجهات النظر بين زيدان، المؤيد للصفقة بشدة، وبيريز، الذي يرى أن بوغبا لن يفيد ريال مدريد كثيرًا، وأن الدنماركي كريستين إريكسين لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي سيكون أفضل من بوغبا.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته اليوم الجمعة: ”يريد زيدان إتمام صفقة بوغبا، ويرى أن الفرنسي الدولي يمثل حجر الزاوية في خططه المستقبلية لإعادة ريال مدريد إلى منصات التتويج بعد عام كارثي على الصعيدين المحلي والأوروبي، في الوقت الذي يرى فيه بيريز أن صفقة بوغبا، التي ستكلف النادي 300 مليون إسترليني، متضمنة شراءه من مانشستر يونايتد وعقده الشخصي، يمكن أن يتم الاستغناء عنها لصالح إريكسين“.

ومضت تقول: ”يؤمن زيدان بأنه يستطيع إخراج أفضل ما يملكه بول بوغبا من إمكانات فنية وبدنية هائلة في ريال مدريد، خاصة في ظل رغبة اللاعب الشديدة في الانضمام إلى الميرينغي، ووصفه اللعب للنادي الملكي بأنه حلم لأي لاعب في العالم.

وينتهي عقد إريكسين رفقة السبيرز في منتصف عام 2020، ويمكن التفاوض على ضمه إلى ريال مدريد بمقابل يقل كثيرًا عما يطلبه مانشستر يونايتد لبيع بوغبا، وهي وجهة النظر التي يتبناها بيريز ويعارضها زيدان.

السيتي ينقض على غريزمان

قالت صحيفة ”مانشستر إيفيننغ نيوز“: إن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي دخل في منافسة قوية للحصول على خدمات المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته اليوم الجمعة: ”أبدى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، في نسختيه الأخيرتين، رغبته الأكيدة في ضم غريزمان، حتى وإن وصلت الأمور إلى سداد الشرط الجزائي في عقده رفقة الروخي بلانكوس“.

ويملك غريزمان شرطًا جزائيًا في عقده مع الأتلتي، سيكون قيد التفعيل يوم 1 يوليو المقبل، تبلغ قيمته 120 مليون يورو، علمًا بأنه أعلن رحيله عن أتلتيكو مدريد بنهاية الموسم الجاري.

ويعتبر مانشستر سيتي هو النادي الرابع الذي دخل في سباق التعاقد مع غريزمان، بعد برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت تقارير إلى أن نادي برشلونة توصل إلى اتفاق مع غريزمان، يقضي بحصول المهاجم الفرنسي المتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم في روسيا 2018 على 17 مليون يورو سنويًا، في عقد يستمر لمدة 5 سنوات.

برشلونة يدخل سباق رودري

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة مستعد لدفع قيمة فسخ عقد اللاعب رودري مع أتلتيكو مدريد للتعاقد معه.

وبحسب شبكة ”كادينا سير“ فإن قيمة فسخ عقد رودري مع أتلتيكو مدريد تبلغ 70 مليون يورو، وأن برشلونة مستعد لدفعها، لضم اللاعب الذي تتنافس عليه أندية برشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

يذكر أن رودري انضم إلى صفوف أتلتيكو الصيف الماضي، قادمًا من فياريال الإسباني مقابل 20 مليون يورو، إلى جانب 5 ملايين يورو كحوافز إضافية.

وخاض رودري 46 مباراة بقميص أتلتيكو مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، بدأ 40 منها بشكل أساسي، وسجل هدفين، وصنع واحدًا.

قلب كاسياس يجبره على الاعتزال

أشارت تقارير صحفية برتغالية إلى أن إيكر كاسياس حارس بورتو سيعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي بعد تعرضه لأزمة قلبية أدخلته المستشفى قبل أسبوعين.

وسيخوض بورتو نهائي كأس البرتغال أمام سبورتنغ لشبونة في 25 مايو الحالي وهذه ستكون آخر مباريات الموسم.

وقالت صحيفة ”O Jogo“ البرتغالية يوم الجمعة: إن كاسياس سيعلن اعتزاله بعد زيادة التكهنات بهذا الشأن عقب أزمة قلبية تعرض لها.

وأضافت الصحيفة أن حارس ريال مدريد الأسطوري السابق سينضم إلى الهيكل الإداري للنادي البرتغالي الذي انضم له في 2015.

وخاض كاسياس 167 مباراة مع منتخب بلاده ونال شهرة لأنه كان قائد إسبانيا في فوزها الأول والوحيد بكأس العالم في 2010 وكذلك في التتويج بلقب بطولة أوروبا في 2008 و2012.

وبسبب إنجازاته مع منتخب بلاده اشتهر الحارس باسم ”القديس إيكر“ وأصبح واحدًا من أكثر الشخصيات المعروفة في بلاده، وهو متزوج من سارة كاربونيرو المراسلة التلفزيونية ولديه طفلان.