أحداث الساعةعربي

مونديال الأندية| السد القطري.. فريق الأرض والجمهور بنكهة إسبانية

وكالات:ابومعروف حمودة

بوصفه بطل الدوري القطري وإقامتها في العاصمة الدوحة، يُشارك نادي السد، في منافسات كأس العالم للأندية، سعيًا وراء كتابة الإنجاز والحصول على مقعد في المربع الذهبي على أدنى تقدير، مستغلًا عنصري الأرض والجمهور، في رحلته بالبطولة المونديالية الحالية للفريق.

التاريخ.. برونزية العالم وبطل الدوري

وبالنظر إلى تاريخ السد، نجد أنه تأسس في عام 1969 أي قبل 50 عامًا، حصد لقب بطل الدوري 14 مرة وكأس أمير قطر 16 مرة وكأس قطر 6 مرات وكأس النجوم مرة واحدة ودوري أبطال أسيا مرة، وحاز على الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية في عام 2011.

* المدير الفني.. تشافي المرعب

يقود الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد، الأحلام القطرية في البطولة، وهو يبلغ من العمر 39 عامًا، وعمل في آخر 3 أعوام تحت قيادة المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني، قبل ان يتم إسناد المهمة له في بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، حيث قاد السد لنصف نهائي دوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة .

* النجم.. بغداد سفاح الشباك

يتصدر بغداد بونجاح مهاجم السد القطري والمنتخب الجزائري، قائمة النجوم المنتظر تألقهم في البطولة العالمية، ويراهن عليه الجهاز الفني بشكل أساسي، وهو مهاجم مخضرم يبلغ من العمر 29 عامًا، وبرز في الموسمين الماضيين وسجل أكثر من 60 هدفًا في كل البطولات.

الفريق.. تشكيلة مدججة النجوم

تضم تشكيلة السد، العديد من النجوم البارزين يتصدرهم عبدالكريم حسن وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وسالم الهاجري ووي يونج وجابي وخوخي بوعلام وحسن بالانج، ويلعب بطريقة 4-3-3 المفضلة لدي تشابي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق