أحداث الساعةدوليسلايدرعربي

معهد جسور يستطلع آراء منتسبيه حول برامجه للدبلوم المهني في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى

معهد جسور يستطلع آراء منتسبيه حول برامجه للدبلوم المهني في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى استعرض المشاركون في برامج الدبلوم المهني لمعهد جسور في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى، التي تُنظم بالشراكة مع كلية بوكوني للإدارة، آراءهم حول تجربة الدراسة بالمعهد بعد إتمام الوحدة الرابعة من البرامج عبر الإنترنت، وذلك في استبيان دوري لقياس مستوى رضا منتسبي المعهد.
وأشارت إفادات المشاركين في الاستبيان، الذي يُجرى بعد كل أسبوع تعليمي، أن دراستهم بالمعهد جاءت مفيدة للغاية في تعزيز معرفتهم بالمجالات ذات الصلة، مع تأكيدهم توصية أصدقائهم بالمشاركة في هذه البرنامج. وقد تراوح تقييم الدارسين بين جيد وممتاز، خاصة حول المحتوى وطرق تقديمه، وأعضاء فريق التدريس والمتحدثين الضيوف.
وأعربت السيدة عفراء النعيمي، المدير التنفيذي لمعهد جسور، عن ترحيبها بالمخرجات الإيجابية لأسبوع برنامج الدبلوم الأخير والنتائج التي توصل إليها الاستبيان، وقالت: “نحن نثمّن عالياً المساهمة الدورية للمشاركين والمعنيين ببرامجنا. لا شك بأن رغبة كافة المشاركين تقريباً بالدراسة من جديد في المعهد هي مصدر فخر لجميع الزملاء والشركاء الذين أسهموا على مدار السنوات الماضية في فكرة وتصميم وتطوير وتقديم معهد جسور، بصفته ذراع التعليم والتدريب في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.”
وأضافت النعيمي: ” من الناحية الاستراتيجية، تشعرنا نتائج مثل هذه الاستبيانات، التي نجريها بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي كلية بوكوني للإدارة، بالفخر لأنها تؤكد على مستوى ما نقوم به من عمل، والأهم أنها ترشدنا على طريق مواصلة استراتيجيتنا في العمل، مع سعينا الدؤوب لتعزيز برنامج الدبلوم المهني، والذي سيبدأ قريباً في قبول الطلبات لعام 2021. هذه بلا شك لحظة مفصلية بالنسبة لمعهد جسور مع استمرارنا في خدمة مجتمعنا في ظل الجائحة والتطلع نحو السنوات المقبلة.”
وألقى مستوى رضا المشاركين في هذا الاستبيان الضوء على ما كشفه استبيان آخر كان قد أجراه معهد جسور الصيف الماضي بمشاركة أكثر من 200 من منتسبي المعهد، وتناول البرامج والجوانب المختلفة لتجربة الدراسة بالمعهد، فضلاً عن الاهتمامات المهنية وأولويات المستطلع آراؤهم.
وقالت رشا أبو الحسن، المشاركة في برنامج إدارة الرياضة: “بالرغم من معوقات السفر والتنقل بسبب أزمة كورونا المستجد؛ نجح فريق جسور-بوكوني للإدارة في تقديم تجربة ممتعة للتعلّم عن بُعد، مع وحدات تعليمية على مستوى راق ومنهج متميز استقطب اهتمامنا على الدوام. لا شك أن قدراً هائلاً من الجهود قد بُذل من وراء الكواليس، فقد كانت الحصص تفاعلية للغاية، وصُممت العديد من الأنشطة بهدف تطبيق المفاهيم التي جرى تدريسها، سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي. إنني أقدّر عالياً خبرة ومهنية فريق كلية بوكوني للإدارة والمتحدثين الذين يستضيفونهم. ومن المؤكد أن هذا الدبلوم يمثل نقلة نوعية لكل مهتم بالأعمال في مجال الرياضة.” من جانبه، قال سيد سعيد أحمد، الذي شارك أيضاً في برنامج إدارة الرياضة: ” لقد كان البرنامج ناجحاً للغاية. ولعل أبرز ما تضمنه بالنسبة لي كان مطالعة التقارير المالية، وكيفية ربط الاستراتيجية بالشؤون المالية، فضلاً عن تشريعات اللعب النظيف في كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ودولة قطر.”
وتجدر الإشارة إلى أن كل مشارك في الاستبيان أبدى رغبته في الدراسة بمعهد جسور مرة أخرى. بالتوازي مع ذلك، فقد ظهر بوضوح الطلب المتزايد على الحصص الدورية عبر الإنترنت والتي بدأها معهد جسور خلال الربيع الماضي مع تفشي جائحة كورونا. وفيما يتعلق بالمحتوى، أشارت البيانات إلى وجود طلب قوي على المواضيع التي يضطلع بها معهد جسور في مجالي الرياضة وإدارة الفعاليات، متضمنة موضوعات محددة مثل إدارة الملاعب، والبروتوكول، والاستدامة، فضلاً عن بعض الاهتمام في جوانب أخرى ذات صلة مثل إدارة الضيافة.
وسلّط الاستبيان الضوء كذلك على الطلب المتزايد على الخدمات المتعلقة بالمسيرة المهنية، وفعاليات التعارف وبناء العلاقات، وخطط التوجيه والتدريب، والندوات المتخصصة للتنفيذيين. وأعرب أكثر من نصف المشاركين في الاستبيان عن استعدادهم لدعم معهد جسور من خلال المشاركة المهنية والمشاريع البحثية، أو استضافة وتسهيل الفعاليات، كما أشار نحو 40% من المشاركين إلى اهتمامهم بدعم إنشاء جمعية للخريجين. إضافة إلى ذلك؛ أكد جميع المشاركين اهتمامهم بالمشاركة في منتدى إلكتروني لأعضاء معهد جسور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق