معجزة يحققها أشبال فلسطين في بطولة الدنمارك دانا كاب (DANA CUB)

  • منذ 3 أشهر
حجم الخط

مراسل البعثة – محمود تمراز

معجزة يحققها أشبال فلسطين في بطولة الدنمارك دانا كاب (DANA CUB)

 

حقق أشبال فلسطين فريق كنعان لكرة القدم ( الفدائي الصغير ) التابع لمعهد كنعان التربوي النمائي من قطاع غزة المحافظات الجنوبية معجزة خلال المشاركة في بطولة دانا كاب (DANA CUB) بطولة الدنمارك الدولية للشباب بعد إن واجه العديد من العقبات قبل مغادرة القطاع حتى لحظة وصولهم للدنمارك والتتويج بطلا لهذه البطولة يوم 26 يوليو 2019م والتي يشارك فيها أكثر من 50 دولة بواقع64نادي على مستوى العالم لجيل 2005م والعديد من الأجيال العمرية ،ويحسب هذا التتويج الأول لأشبال فلسطين في الدنمارك على صعيد كافة المشاركات التي تغادر إلى المشاركات الخارجية على مستوى العالم .

وغادرت البعثة القطاع يوم 18يوليو متجهتا إلى الأردن 21يوليو ثم إلى مطار الملكة علياء وإلى مطار القاهرة ومن ثم إلى الدنمارك حيث انطلقت البطولة في 22يوليو ثاني أيام وصول بعثة الأشبال الفلسطينيين إلى الدنمارك .

ودعمت البعثة من قبل القائمين عليها ومساهمة أولياء الأمور ومساندة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم ،و عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة أ. عبدالسلام هنية رئيس ومجلس إدارة نادي الوحدات الأردني ،وشركة مرسال أ. محمد نطط ،و الوزير الدكتور مفيد الحساينة ،و سامر إبراهيم ابو سليم ،و شركة ماجد ومحمد العجلة ،و الدكتور محمد النجار مدير عام وزارة الصحة ومسؤول مستودعات الاوية ،و أ.حازم المصدر ،و أ. رياض عبدالعال وعدد من الجنود المجهولة الداعمة لهذه البعثة .

وخاض فريق كنعان الفلسطيني ( الفدائي الصغير ) ستة لقاءات من إجمالي المشاركة في البطولة وتغلب على كافة الفرق خلال لقاءاته حتى الوصول إلى لقب البطولة دانا كاب (DANA CUB) في الدنمارك.

وجاء التتويج في هذه البطولة بعد تغلب فريق كنعان ( الفدائي الصغير ) على نادي لود فورد بنتيجة (3-1) ،وسجل الثلاثية اللاعب بدر أبور مضان.

وتوج اللاعب الفلسطيني محمد أبو شعر بجائزة القدم الذهبية ( أفضل لاعب في البطولة ) لعام 2019م.

 

وتوجهت البعثة إلى بطولة كأس النرويج الدولية للأشبال نوروا كاب (NORWAY CUP) يوم 27يوليو 2019م أي ثاني أيام التتويج ببطولة الدنمارك دانا كاب (DANA CUB) ،وكان في استقبالهم صباح يوم 28يوليو سفيرة دولة فلسطين ماري انطوانيت سيدين ،ونائب أمين سر إقليم حركة فتح في النرويج الأسير المحرر محمد أبو صالح حيث قامت السفيرة بمباركة الفريق بمناسبة حصوله على بطولة الدنمارك حيث قامت إدارة البثعة بإهداء كأس البطولة لسيادة الرئيس محمود عباس .

وخاض فريق كنعان ( الفدائي الصغير ) أول لقاء يوم 28يوليو ثاني أيام وصوله للبطولة الثانية نوروا كاب (NORWAY CUP) في النرويج والفوز بنتيجة قوية (6-1) ،و لقاء اليوم الثاني والفوز بنتيجة (7-2) ،و لقاء اليوم الثالث والفوز بنتيجة ( 6-0 ) ،و لقاء اليوم الرابع والفوز بنتيجة ( 6-1) صباح يوم 31 يوليو ،و لقاء ثاني مساء 31يوليو والفوز بنتيجة ( 5-2) ليصل إلى تصفيات دور الثمانية .

ويتأهل فريق كنعان إلى دور النصف نهائي عقب فوزه على فريق نرويجي بنتيجة ( 5-2) الذى تغلب على المنتخب الأردني وأقصاه من البطولة ،و غدا يستكمل مواجهات الفدائي الصغير من دور النصف نهائي .

 

 

أسماء الإداريين واللاعبين المشاركين في البعثة :

1. رائد محمد العايدي (هلال غزة).

2. محمد عبدالله زيدان ( هلال غزة).

3. محمد ذيب عبدالعال( خدمات الشاطئ).

4. زكريا يحيى خضر( خدمات جباليا).

5. أحمد سمير أبو لمضي(غزة الرياضي).

6. الحسن رأفت عيسى(هلال غزة).

7. حسن عبدالحافظ تمراز ( أكاديمية الهدف).

8. عبدالرحمن مروان جودة(خدمات النصيرات ).

9. محمد ابراهيم يوسف( هلال غزة).

10. محمد صبحي أبو شعر(هلال غزة).

11. رئيس البعثة عبدالكريم عبد الرحمن تمراز.

12. مدرب جمال إبراهيم النتيل.

13. مساعد مدرب جمال سليمان العزامى .