مسك الختام: الرباط بطل بلا خسارة، والبقية مكانك سِرْ !!

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

 

الناطق الإعلامي – سمير كنعان ..

وحيداً في الصدارة، وحيداً بكل جدارة، وحيداً بلا خسارة.. هكذا كان شعار نادي الرباط في بطولة الأندية للشطرنج 2018م، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في ضيافة معهد الأمل للأيتام، ضمن ختام الموسم الرياضي، وهو يفوز جولة تلو الأخرى على كل منافسيه، حتى استحق اللقب بلا منازع، خاصة وأنَّ لاعبيه يعتبرون من أفضل نخبة القطاع يتقدمهم المصنفان دولياً: المهندس البطل محمد عاشور، وسفير غزة في بطولات الخارج بطل الفئات فادي مقداد، بالإضافة إلى المخضرم أحمد عاشور، واللاعب المميز محمد الددح، ويقودهم الخبير الاستشاري عبد الناصر أبو شرار، الذين فازوا في الجولة الختامية على التفاح 0,5/3,5 ليرفعوا رصيدهم إلى 37,5 من أصل 44 ممكنة كرقم يعتبر قياسياً بالنظر إلى مستوى المنافسة.

وختم العميد غزة الرياضي وصيفاً باكتساحه شباب الزيتون 0/4 وفي رصيده 35,5 نقطة وهو المدجج بنجومه: المخضرم شريف ضاهر، والبطل خالد حميد، ورفيقه عماد نصر ومحمد أبو عصر بالإضافة إلى المصنف الدولي جهاد حسين.

واحتل الشاطئ ثالث الترتيب برصيد 32,5 نقطة بعد فوزه على نادي الزيتون 1,5/2,5 في آخر الجولات، ويضم الفريق لاعبين مميزين مثل بلال عاشور ومعتصم حسونة وعماد أبو صفية ومحمود الأضم، وأيمن أبو دية. وبهذه النتائج لم يطرأ على الترتيب أي تغيير يُذكر من الجولة قبل الأخيرة،

فقد جاء شباب جباليا رابعاً برصيد 31 نقطة، والأقصى خامساً بـ29,5 بعد فوزه برباعية نظيفة على جمعية الشبان المسيحية، كما بقي التفاح سادساً وفي جعبته 24 نقطة. والتغيير الوحيد الذي حصل في ترتيب الفرق، جاء بارتقاء نادي الجلاء مركزيْن من التاسع إلى السابع بعد اكتساحه للمجمع 0/4 رافعاً رصيده إلى 22,5 نقطة.

وبقي شباب الزيتون ثامناً برصيد 19 نقطة، خلفه الأمل بـ14 نقطة، ويليهما عاشراً نادي الزيتون بـ11 نقطة، والمجمع الإسلامي بـ6 نقاط فقط. ويتذيل الترتيب منذ بداية البطولة لآخرها فريق جمعية الشبان المسيحية بدون أي نقطة بلا فوز أو تعادل وبرصيد صفر من النقاط!!. ..

يدير البطولة طاقم تحكيم دولي ومحلي مكون من السادة: صلاح جعرور، عاطف أبو زيد مازن أبو جبل ومحمد الجديلي والمستشار كمال محمود الجرو، مع لجنة استئناف يرأسها وليد أبو الحسن عضو الاتحاد، بإشراف الدكتور وائل المصري نائب الرئيس