محاضرة متخصصة حول “الإصابات الرياضية” تستضيفها “الكلية الجامعية”

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

تستضيف الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية محاضرة متخصصة حول “الإصابات الرياضية”، بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وكلية العلوم الصحية – قسم العلاج الطبيعي بالجامعة الإسلامية.

وتستهدف المحاضرة الرياضيين والطلاب في كليات التربية الرياضية والمهتمين بإصابات الملاعب وكيفية الوقاية منها وعلاجها بالطرق السليمة، وستبدأ المحاضرة الساعة 12 ظهر غدٍ الأربعاء في الكلية الجامعية.

وأوضح د.أيوب أبو زاهر مدير البحث العلمي بوزارة الشباب والرياضة أن هذه المحاضرة ستعقد بجهد مشترك بين الوزارة وقسم التربية الرياضية بالكلية الجامعية وكلية العلوم الصحية – قسم العلاج الطبيعي بالجامعة الإسلامية، بهدف التعرف على طبيعة إصابات الملاعب وكيفية التعامل مع هذه الإصابات فور وقوعها وتدريب الطلاب والمهتمين على علاج هذه الإصابات بالطرق العلمية الحديثة، وأضاف أبو زاهر أن المحاضرة ستكون بإشراف الدكتور خميس الإسي ومشاركة طالبات من كلية العلوم الصحية لإعطاء نماذج وتجارب عملية للتعامل مع الإصابات الرياضية.

واعتبر أبو زاهر أن مشاركة الوزارة في تنظيم هذه المحاضرة تشجيع على طرح الأبحاث والدراسات التي تتعلق بالرياضة والطب الرياضي نظراً للحاجة الكبيرة لتطوير هذا التخصص في فلسطين.