مباريات اياب دوري الوطنية موبايل تنطلق غدا الهندي و نجم وجها لوجه للمرة الاولي

  • منذ سنتين
حجم الخط

اطلس سبورت – إبراهيم المدهون

تنطلق يوم الجمعة 12/ يناير منافسات مرحلة الاياب من دوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة لكرة القدم ” المحافظات الجنوبية ” بعد توقف دام لاكثر من ست أسابيع ، بإقامة لقاء وحيد يجمع بين الاهلي الفلسطيني و اتحاد الشجاعية على ملعب فلسطين ضمن لقاءات الاسبوع الثاني عشر ” الجولة الأولي من مرحلة الاياب” و يلتقي يوم السبت على ملعب فلسطين الهلال و خدمات رفح و يستقبل ملعب بيت لاهيا،شباب جباليا و اتحاد خانيونس و يشهد ملعب فلسطين يوم الأحد اللقاء الأقوى الذي يجمع بين الصداقة المتصدر و شباب خانيونس و يلتقي على ملعب رفح ، شباب رفح و خدمات الشاطئ و تختتم مباريات الاسبوع الثاني عشر يوم الاثنين بإقامة لقاء وحيد بين غزة الرياضي و القادسية على ملعب فلسطين .

 الهندي و نجم وجها لوجه للمرة الاولي

الأهلي الفلسطيني & اتحاد الشجاعية الجمعة ، ملعب فلسطين

يلتقي الاهلي الفلسطيني و اتحاد الشجاعية على ملعب فلسطين في مباراة مهمه و مثيرة للطرفين و كلاهما يبحث عن الفوز . يدخل الأهلي الفلسطيني المباراة بطموح الفوز و تكرار سيناريو الأسبوع الاول من مرحلة الذهاب و أجرى مجلس ادارة الاهلي الفلسطيني العديد من الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الشتوية و أجرى العديد من اللقاءات الودية و كان لها مردود ايجابي على الفريق و يطمح توفيق الهندي المدير الفني الي تحقيق الفوز للخروج من قاع جدول الترتيب و تعزيز الثقة لدى اللاعبين لخوض الاسابيع القادمة بمعنويات مرتفعه و تولي الهندي القيادة الفنية في الجولتين الاخيرتين في مرحلة الذهاب و تعادل امام اتحاد خانيونس سلبيا و تعادل أمام القادسية ايجابيا بهدف لكل فريق . و يتطلع اتحاد الشجاعية بقيادة مدربه الجديد مصطفي نجم الذي تولي قيادة الفريق خلفا للجهاز المستقيل مع ختام مرحلة الذهاب و يسعى نجم الي تحقيق انطلاقة قوية و ركز خلال توقف الدوري و فترة الانتقالات الشتوية على رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين و الاعتماد على بعض الجمل الفنية و التكتيكية و خاض العديد من اللقاءات الودية و حقق نتائج ايجابية و ظهر مدى الانسجام و التفاهم بين اللاعبين ،و خاض اللقاءات دون ابرام اي تعاقدات جديدة تذكر خلال الانتقالات الشتوية . الاهلي الفلسطيني يقبع في المركز الأخير في جدول الترتيب ب 8 نقاط و اتحاد الشجاعية في المركز الثامن برصيد 12 نقطة ، علما بان مباراة الذهاب التي اقيمت على فلسطين انتهت بفوز الاهلي الفلسطيني بنتيجة بهدف نظيف .

الهلال يتأهب للانقضاض على الماتدور

الهلال & خدمات رفح السبت ، ملعب فلسطين

يستضيف ملعب فلسطين بغزة مباراة من نوع خاص بين الهلال و خدمات رفح و لا بديل عن الفوز و الخطأ ممنوع ، خاصة من طرف الماتدور الذي خسر مباراة الذهاب اداريا بسبب اشراك لاعب حاصل على ثلاث بطاقات صفراوات في الموسم الماضي و قد انتهى اللقاء بالتعادل السلبي . يدخل الهلال المباراة منتشيا بالانتصارات التي حققها في الجولتين اﻻخيرتين في ختام مرحلة الذهاب على شباب رفح بهدف نظيف و على خدمات الشاطئ بأربع اهداف نظيفة بقيادة نجم الفريق حازم الوزير الذي تم تعيينة خلفا للكابتن احميدان بربخ و نجح و حقق نتائج ايجابية وضعت الفريق في وسط الجدول و يسعى الوزير إلي تحقيق الفوز الثالث له رسميا في بطولة الدوري و قد خاض الوزير العديد من اللقاءات الودية و حقق نتائجة جيدة و ظهرت مدى جدية اللاعبين و الاستعداد لمرحلة الاياب ، في المقابل خدمات رفح يدخل المباراة بهدف الفوز و المزاحمه على المراكز المتقدمة و استعادة أمجاد الماتدور ، بعد الظهور الغير مطمئن في مرحلة الذهاب ، خاصة في الاسبوعين الاخيرين أمام اتحاد الشجاعية سقط بهدف نظيف و تعادل امام الصداقة سلبيا ، و يسعى خدمات رفح إلي تحقيق الفوز و حصد نقاط المباراة ، لذلك من المتوقع ان يبدأ المدير الفني محمود المزين المباراة بطريقة هجومية بحثا عن تأمين نتيجة المباراة و عدم السماح ﻻي مفاجآت من قبل المنافس ، و خاض الماتدور بعض المباريات الودية و ظهر بشكل جيد ، علما بانه لم يطرأ اي تغيير يذكر على صفوف الماتدور خلال فترة الانتقالات الشتوية . الهلال يحتل المركز السابع ب 14 نقطة و خدمات رفح يحتل المركز الرابع ب 17 نقطة .

الثوار جاهزون لتدمر محركات الطواحين

شباب جباليا & اتحاد خانيونس

يستقبل ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزة مباراة في غاية الاهمية بين شباب جباليا و اتحاد خانيونس يسعى شباب جباليا إلي استغلال عاملي الارض و الجمهور و لحصد نقاط المباراة و نجح شباب جباليا في ابرام العديد من الصفقات المميزة التي ستساهم في تحقيق الفوز و الدخول في المناطق الآمنه و خاض الثوار العديد من اللقاءات الودية للوقوف على مستوى اللاعبين الفني و البدني و التكتيكي . في المقابل سعي المدير الفني نعيم السويركي جاهدا لتأهيل اللاعبين نفسيا و بدنيا لخوض مرحلة الاياب بكل قوة من اجل البقاء في دوري الأضواء ، حيث وضع الفريق لا يطمئن و بات من الفرق المهددة بالهبوط و قابل اتحاد خانيونس سوء الطالع خلال مرحلة الذهاب و لم يقدم ما يليق بتاريخ و سمعه النادي . شباب جباليا يحتل المركز الخامس ب 15 نقطة ، و اتحاد يحتل المركز العاشر ب 9 نقاط بفارق الاهداف عن القادسية . و انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي .

النشامي ضيفا ثقيلا على المدفعجية

الصداقة & شباب جباليا الأحد ، ملعب فلسطين

سيحل النشامي ضيفا ثقيلا على المدفعجية في اللقاء الذي سيجمع بينهما على ملعب فلسطين بغزة . و من المتوقع ان تكون من أقوى مباريات الأسبوع و سوف تشهد حضور جماهيري غير مسبوق لاعتبارات كثيرة . و يسعي الصداقة إلي تحقيق الفوز و حصد نقاط اللقاء و الاحتفاظ بقمة جدول الترتيب و التغريد بعيدا عن اقرب منافسيه شباب خانيونس و غزة الرياضي ، لذلك تعتبر المباراة في نظر المدفعجية بست نقاط و لن يرضي عشاق المدفعجية الا بالفوز و اي نتيجة غير الفوز تعتبر خسارة و سوف تزيد من الضغوط النفسية على الفريق في حال اي تعثر في الجولات القادمة ، و لم يطرأ أي تغيير يذكر في صفوف الصداقة خلال الانتقالات الشتوية و خاض الصداقة سلسلة من اللقاءات الودية للوقوف على مستوي اللاعبين فنيا و بدنيا . في المقابل طموح شباب خانيونس لا يقل عن طموح المدفعجية ، النشامي يريد البقاء في دائرة المنافسة على قمة الجدول و تحقيق ما يصبو إليه و هو حصد نقاط اللقاء و ازاحة الصداقة من الصدارة و لو مؤقتا ، و يمتلك النشامي كل المقومات لتحقيق الفوز و أصبح ضمن المراكز المتقدمة ، رغم الظروف الصعبه التي أحاطت الفريق قبل انطلاقة البطولة ، لكن سرعان ما عاد شباب خانيونس إلي دائرة المنافسة و قدم مباريات قوية ، و خلال فترة الانتقالات الشتوية لم يطرأ اي تغيير في صفوف النشامي . الصداقة يحتل المركز الأول ب 24 نقطة و شباب خانيونس في المركز الثالث ب 22 نقطة . و انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق . قلعة الزعيم في انتظار بوارج البحرية

شباب رفح & خدمات الشاطئ الأحد ، ملعب رفح البلدي

الزعيم يستقبل بوارج البحرية على ملعب رفح البلدي في مباراة لا تقل اهمية عن سابقاتها . شباب رفح الذي مر بظروف صعبه في مرحلة الذهاب من تذبذب في المستوي الفني و النتائج و استقالة الجهاز الفني ، يسعى من خلال مدربه الجديد أمين عبد العال لانقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الاوان ، حيث يعتبر الزعيم من اكثر الفرق تتويجا بالبطولات المحلية ، و خلال توقف الدوري سعى الجهاز الفني الي اعادة ترتيب اوضاع الفريق و ركز على رفع المنسوب البدني و فني لدى اللاعبين و خاض بعض المباريات الودية للوقوف على مستوي اللاعبين و اتاحة الفرصة أمام البدائل و الناشئين لاثبات قدرتهم على المشاركة في مرحلة الاياب . في المقابل البحرية يدخل المباراة من اجل مسح الصورة الباهته التى ظهر عليه الفريق في ختام مرحلة الذهاب بعد استقالة و إقالة الجهازين الفنيين للفريق الكابتن حمادة شبير و ربحي سمور و لم يجد مجلس ادارة البحرية مفرا من التعاقد مع مدرب الهلال الاسبق احميدان بربخ ، لاعادة البحرية إلي سكة الانتصارات و المنافسة على البطولة في ظل موجود كوكبه من النجوم و الاسماء اللامعه التى في صفوف الفريق ، فإذا اراد البحرية الخروج من كبوة النتائج السلبية عليه ان يتجاوز عقبة الزعيم و العودة الي الديار بالنقاط الثلاثة . شباب رفح يحتل المركز السادس ب 14 نقطة و خدمات الشاطئ يحتل المركز التاسع ب 11 نقطة ، و انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

العميد جاهز لدك حصون القادسية

غزة الرياضي & القادسية الاثنين ، ملعب فلسطين

العميد يستقبل ضيفا ليس بالسهل القادسية ، فهو يمتلك مقومات المنافسة ، لكن ينقصه الخبرة العميد يدخل المباراة و هو يضع نصب عينية الفوز و لابديل عن الفوز ، اذا ما اراد تحقيق اول بطولة رسمية للدوري في تاريخ النادي و استعد العميد جيدا للمرحلة الاياب من خلال خوض العديد من المباريات الودية ، و يأمل المدير الفني غسان البلعاوي حصد نقاط المباراة لمواصلة مشوار المنافسة و مطاردة الصداقة على قمة الجدول على امل تعثر الصداقة . في المقابل القادسية اكتسب خبرة من مرحلة الذهاب في كيفية التعامل مع المباريات الحساسة و الخروج منها إلي بر الامان ، فمن المرجح ان يلعب القادسية بطريقة دفاعية مع استغلال اندفاع صفوف غزة الرياضي للامام و الانقضاض عليهم بالهجمات للمرتدة السريعة و العودة إلي الديار بأغلي ثلاث نقاط و الابتعاد مؤقتا عن منطقة الخطر في حال تعثر الفرق التي تقبع في مناطق الخطر . غزة الرياضي يحتل المركز الثاني ب 22 نقطة و القادسية يحتل المركز الحادي عشر و قبل الاخير ب 9 نقاط ، و انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب رفح البلدي بفوز غزة الرياضي بهدف نظيف .