مؤسسة فلسطين “الرياضة للحياة ” تنظم دورة تدريبية في جنين وبيت لحم

  • منذ سنتين
حجم الخط

سهى الحمراوي_ غزة

اختتمت مؤسسة فلسطين الرياضة للحياة PS4L دورتين تدريب مدربين في الشمال (جنين) و الجنوب (بيت لحم) بالتعاون مع برنامج الرياضة للتطوير التابع للGIZ  وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي / الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي والإدارة العامة للنشاطات الطلابية و الإدارة العامة للصحة المدرسية, وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بيت لحم، الخليل، جنوب الخليل، شمال الخليل، جنوب نابلس و طوباس والجامعة العربية الأمريكية جنين و دار الكلمة الجامعية  للفنون والثقافة في بيت لحم .

حيث استهدفت الدورة التدريبية لفيف من معلمين التربية الرياضية والصحة المدرسية ومدربين الأندية وخريجي الجامعات من مدينتي جنين وبيت لحم .

وقالت “تمارا عورتانى” مديرة  مؤسسة فلسطين “الرياضة للحياة ” أن الدورة تهدف  إلى  تدريب المشاركين في مختلف الفئات العمرية  على استخدام   البرامج الرياضية كأداة  للتعليم و حل المشاكل المجتمعية ،وتعليم وتطوير المهارات الحياتية، وربطها مع الرياضة والمسارات اليومية والحياتية  .

وتضيف” عورتاني” أنه تم تعزيز المهارات الحياتية  للمشاركين ودمجها بالبرامج الرياضية  كالقرص الطائر ولمس الركبي وكرة القدم  والسلة، مؤكدة أنه  تم تدريب كل مشترك  بمكان تدريبي معين  لتمكين  المشاركين عملياً عن طريق البرامج الرياضية  لبناء مجتمع واع ومتكامل.

ويذكر أن مؤسسة  فلسطين الرياضة من اجل الحياة  تُعنى بأنشطة وفعاليات مع كافة المؤسسات ولها حراك فعال في المجتمع وكذلك التعامل مع كافة الفئات في سبيل غرز الترفيه والتنفيس والتعليم والتمكين ، وكذلك ايجاد نشاطات تجعلهم ذات اهمية في صقل شخصياتهم في اطار تحمل المسؤوليات والقيادية في المستقبل من خلال  البرامج الرياضية .