“مؤسسة فلسطين الرياضة للحياة “تستخدم الرياضة للتوجيه المهني للشباب

  • منذ سنتين
حجم الخط

سهى الحمراوي- غزة

نظمت  مؤسسة فلسطين الرياضة للحياة PS4L  حدث رياضي بعنوان ” التعليم المهني عن طريق  الرياضة ”  في المركز التدريبي المهنى في جنين ،و بالتعاون مع برنامج الرياضة للتطوير التابع للGIZ  وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي /دائرة الانشطة الطلابية و مديرية التربية و التعليم في جنين و بالتعاون مع وزارة العمل.

حيث أتاح الحدث الرياضي الفرصة أمام  100 طالب من الصف العاشر  في مدرستي ذكور جنين الثانوية و مدرسة ذكور عز الدين الاساسية في محافظة جنين للحصول على فكرة واضحة عن الخيارات المتاحة في التعليم المهني ونبذه عن سوق العمل واحتياجاته ،واختبار قدراتهم التدريبية  والعملية  في ورش  العمل من أجل توعيتهم بمميزات  التعليم المهني والتقني  بالإضافة الى محطات رياضيه تنمي المهارات الحياتية.

وقالت تمارا عورتانى  مديرة مؤسسة فلسطين الرياضة للحياة  أنه يتم   استخدام  البرنامج الرياضة من أجل بناء القدرات، وتعليم المهارات الحياتية، وتعزيز التوجيه وتحديد الخيارات المهنية لطلاب، مؤكدا أن الرياضة لديها دور في جعل التعليم المهني أكثر جاذبية.

وأوضحت عورتاني أن الأنشطة الرياضة ساهمت بتعزيز عدد من المهارات الأساسية والحياتية  كالاتصال والتواصل  والثقة بالنفس والتخطيط بالإضافة الى توعية الشباب في الخيارات التعليمية المتاحة عن قرب. مشيدة بدور المركز التدريبي في جنين وتنفيذه ورش عمل بطريقة مهنية شاكرة مديرة المركز السيدة سندس وطاقم المعلمين والطاقم التدريبي في مؤسسة  فلسطين الرياضة للحياة الذي ساهم في نجاح الحدث التدريبي للطلاب و مستشارة البرنامج الرياضة للتطوير في التعاون الألماني الإنمائي.