لوكاكو يتسبب في حظر محلل كرة إيطالي من الظهور التلفزيوني

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

وكالات ابومعروف حمودة

قررت إحدى القنوات الإيطالية “TopCalcio24” حظر لوتشيانو باسيراني من الظهور، وهو يعمل لديها في تحليل مباريات الدوري الإيطالي بسبب عبارات عنصرية أطلقها ضد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

وتعرض لوكاكو لعبارات عنصرية خلال مواجهة كالياري في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي، التي انتهت لصالح “النيراتزوري” بنتيجة 2-1، وهو ما دفعه للمطالبة بتشريع قوانين ولوائح صارمة للحد من هذه الظاهرة.

وبحسبة صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن باسيراني سخر من لوكاكو بعبارات عنصرية قاسية استخدم فيها كلمة “الموز”، وذلك حديث عن قوة اللاعب الجسمانية، حيث قال نصا خلال ظهوره على المحطة التي كان يعمل بها: “أعتقد أن من يعطي 10 قطع موز إلى لوكاكو حتى يأكل يكون محقا”.

باسيراني حاول توضيح الأمر، واعتذر عما بدر منه تجاه لوكاكو، مؤكدا في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنه كان يحاول القيام بمزحة خلال حديثه، لكن الأمر أثار غضبا واسعا في إيطاليا.

هذا التعليق العنصري، دفع فابيو رافزاني مدير القناة إلى اتخاذ قرار فوري بإيقاف باسيراني وحظر ظهوره على الشاشة، مقدما الاعتذار عن ما بدر من المحلل الكروي الإيطالي، ومشددا على أنه لن يتم السامح له بالظهور مرة أخرى على المحطة.

يذكر أن ظاهرة العنصرية اجتاحت ملاعب أوروبا بصورة واضحة منذ بداية الموسم الحالي، حيث لم يكن لوكاكو الضحية الوحيدة لها، فرحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا تعرض للعنصرية خلال مواجهة “الأسود الثلاثة” الأسبوع الماضي ضد بلغاريا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، كما أن البرازيلي مالكوم تعرض لصافرات استهجان شديدة من جماهير فريقه زينيت سان بطرسبرج الروسي، كونها ترفض أن يلعب في فريقها لاعب من أصحاب البشرة السمراء.