لاول مرة.. سوبر فلسطين ينطلق في غزة والضفة بتوقيت وتاريخ واحد

  • منذ 8 أشهر
حجم الخط

فلسطين – اللجنة الاعلامية / يستعد الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لإطلاق العرس الرياضي الاول من نوعه في فلسطين , وبداية الموسم الرياضي للعبة في غزة والضفة في توقيت واحد , وفق الأجندة الرياضية للموسم الرياضي 2019م .
وحسب الأجندة الرياضية للعبة كرة الطاولة، فإن الموسم الرياضي الجديد لكرة الطاولة سينطلق يوم 13/2/2019م، بمباراة “سوبر فلسطين” بين بطلي الكأس والدوري , ففي الضفة الغربية ستكون مباراة السوبر اللعبة حاضرة بقوة , بين نادي أرثوذكسي القدس ونادي شباب أبو ديس في صالة الشهيد أبو عمار الساعة السادسة بتاريخ ( ١٣ / ٢/ 2019 ) , وفي محافظات غزة سيجمع سوبر اللعبة بين نادي المجمع الاسلامي بطل اللعبة ووصيفه نادي فلسطين الرياضي على صالة النادي الاهلي الفلسطيني الساعة السادسة مساءاً وبتاريخ ( ١٣ / ٢/ 2019 ) .
وأعرب رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ان الاستعدادات والتحضيرات جاهزة لبدء العرس الرياضي الوطني في مباراة سوبر الضفة وغزة في توقيت واحد وهذا حدث سيدخل في تاريخ اللعبة من الباب الواسع .
وأكد الشريف ان المشاورات تجرى على قدم وساق لاستكمال العرس الرياضي من خلال اقامة مباراة سوبر بين بطلي غزة والضفة في يوم وعرس رياضي سيكون الفائز فيه العلم الفلسطيني .
وأوضح الشريف ان اتحاد اللعبة سيعمل جاهداً على تطوير اللعبة وكوادرها في محافظات فلسطين وسيكون عام 2019 م موسم رياضي استثنائي ونوعي في سبيل الرقي بلعبة كرة الطاولة التي تعتبر اللعبة الشعبية الثانية بعد لعبة كرة القدم في فلسطين .
وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة عقد، في يناير الماضي, اجتماعاً مركزياً بمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية في غزة، بمشاركة أعضائه في المحافظات الشمالية والجنوبية.
ويعد اجتماع الاتحاد المركزي لكرة الطاولة، عرسا وطنيا، لم يتم خلال 24 سنة الماضية، أي منذ عودة السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1995م، في يوم يُدون في سجلات التاريخ والوحدة الوطنية الرياضية للاتحاد صاحب الشعبية الثانية في فلسطين.
وأفرز الاجتماع المركزي الأول، أجندة الموسم الجديد حتى منتصف العام الحالي 2019م، عبر سلسلة من البطولات الرسمية, ستجري بالتزامن بين غزة والضفة.
وحسب الأجندة، فإن الموسم الرياضي الجديد لكرة الطاولة سينطلق يوم 13/2/2019م، بمباراة “سوبر فلسطين” بين بطلي الكأس والدوري.
كما ستقام ثاني البطولات الرياضية (بطولة الفئات العمرية) يوم 15/2/2019، على أن تنطلق ثالث البطولات (رجال فردي) بتاريخ 1/3/2019م.
وقرر اتحاد اللعبة، إطلاق دوري الدرجة الممتازة بتاريخ 15/3/2019م، ودوري الدرجة الأولى في 5/4/2019م، والدرجة الثانية 26/4/2019م، فيما سيبدأ دوري الدرجة الثالثة يوم 1/5/2019م.