بطل أكاديمية المستقبل لألعاب القوى يروى تفاصيل عدم مشاركة “وفد غزة” بماراثون فلسطين السادس

  • منذ سنتين
حجم الخط

ولاء أبو شريفة – غزة

روى اللاعب مصطفى ستيتان بطل مسافة 800م -1500م “عدو” بأكاديمية المستقبل لألعاب القوى ولاعب منتخب فلسطين لالعاب القوى، الثلاثاء، وقائع عدم مشاركتهم بماراثون فلسطين الدولي السادس والذي اقيم في بيت لحم يوم الجمعه الماضي.

وقال ستيتان إنه كان من المقرر مشاركته بالماراثون هو وأصدقائه وعددهم ثلاثة من الأكاديمية، وكان الوفد المقرر خروجه من القطاع 12 لاعب توجهوا جميعا يوم الخميس إلى ايرز ولكنهم تفاجئوا باغلاق المعبر.

وتابع ستيتان “توجهنا يوم الجمعة الساعة الثامنة الى المعبر وكان نفس يوم السباق ولكن عانينا أيضا من إغلاق المعبر ولم نستطيع الخروج حتى الساعة العاشرة, وبهذا نكون قد تأخرنا على موعد السباق وتوجهنا الى بيت لحم ليتسنى لنا المشاركة بالسباق الاخير عالاقل”.

وأضاف ستيتان “عند وصلنا إلى مدينة بيت لحم كانت الساعة 12 ظهرا وكان السباق قد انتهى شعرنا بالأسف والحزن الشديد، وعندما شاهدت معالم الحزن على أصدقائي من الوفد توجهت للسيدة اعتدال وطلبت منها تنظيم فعالية رمزية لنا لأننا تجاوزنا كل العقبات وكان نفسنا نشارك،  واعتذرت السيدة اعتدال وقالت لي الطرق فتحت والسيارات استأنفت مسيرها، ولكنني أصررت على كلامي وقلت لها لازم نشارك ونضع بصمتنا باقل شيء، ووافقت بعد الإلحاح  وقمنا بالجري مسافة 5000م انا و20 لاعب ولاعبة 12 منهم من القطاع والباقي جاءوا كسند ودعم لنا من الضفة وفتاة برازيلية”.

وأوضح ستيتان “بعد الانتهاء من السباق تفاجئنا باستقبال حافل من عدائين من الضفة وعدائين أجانب وصحافة تجمهروا حولنا وعملوا معنا بعض اللقاءات ودعمونا وشجعونا”.

وبين ستيتان “بعد السباق توجهنا إلى مدينة رام الله وطلعنا على  فندق أبراج الزهراء، ووضعنا حاجياتنا وخرجنا للتعرف على بعض الأماكن بالضفة، وباليوم الثاني  توجهنا إلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة واستقبلنا الدكتور عصام القدومي ورحب بنا وأعطانا مكافأة مالية، وقام بتأمين سيارة لنا تأخذنا لقضاء بعض المشاوير التي نرغب أن نذهب إليها وأعادنا إلى الفندق ومن ثم وصلنا الى معبر ايرز ومنه توجهنا الى قطاع غزة مسقط رأسنا.

أكد ستيتان “كنت سأحصل على المركز الاول بحال مشاركتي بالماراثون، مبينا انه شارك العام الماضي في بطولة فلسطين بأريحا وحقق مركز أول”.

وكشف ستيتان أطمح بتحقيق هدفي بالأيام المقبلة وهو تحقيق زمن مؤهل لدورة اولمبية او بطولة عام، موضحا ان العاب القوى لعبة شيقة وشعبية ويجب ان تحظى على كل الاهتمام.

أثنى ستيتان على جهود الكابتن محمد المصدر معتبرا إياه مثله الأعلى ومتوجها له بكل الشكر والتقدير على دعمه وتأسيسه له

يذكر ان ماراثون فلسطين الدولى السادس انطلق صباح اليوم الجمعة الماضي من ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، بمشاركة أكثر من 7000 فلسطيني واجنبي.