كيف يحل برشلونة معضلة “التكدس” في خط الوسط

  • منذ 4 أشهر
حجم الخط

وكالات ابومعروف حمودة

بات برشلونة يعاني من حالة تخمة كبيرة في وسط ملعبه بعد التعاقد مع النجم الهولندي فرينكي دي يونج من أياكس أمستردام.

وأصبح النادي الكتالوني يعاني من تكدس في خط الوسط بتواجد 9 لاعبين، سيشترك منهم 3 أو 4 على الأكثر في التشكيل الأساسي للمدرب إرنيستو فالفيردي بالموسم المقبل.

وتتوقع صحيفة “ماركا” الإسبانية أن يستمر فالفيردي في الاعتماد على طريقة 4-3-3 بالموسم المقبل بإشراك الثلاثي فرينكي دي يونج، سيرجيو بوسكيتس وأرتور ميلو في خط الوسط.

ويستمر طرح اسم الكرواتي إيفان راكيتيتش ضمن اللاعبين المرشحين عن الفريق هذا الصيف، بعد وصول دي يونج على الرغم من كونه اللاعب الأكثر مشاركة بالموسم الماضي مع فالفيردي بـ54 مباراة.

وسيبحث البرسا عن إبقاء التشيلي أرتورو فيدال المتوقع أن يكون ورقة رابحة على دكة البدلاء الفريق الموسم المقبل، وهو نفس الوضع المنتظر للاعب الشاب كارلوس ألينيا.

وينتظر الفريق الكتالوني وصول عرض مناسب من أجل بيع رافينيا ألكانتارا الذي تراجعت أسهمه بالفريق بشكل ملحوط في الفترة الأخيرة.

ويحاول برشلونة استغلال فيليب كوتينيو في صفقة تباديلة لاستعادة النجم البرازيلي نيمار جونيور من باريس سان جيرمان هذا الصيف، فيما يبقى بقاءه وارداً بشكل كبير بالوضع الحالي.

أخيراً، يعتبر تاسع الأسماء في خط الوسط سيرجي روبيرتو ورقة رابحة داخل الفريق، حيث يستطيع اللعب كظهير أيمن وسينافس البرتغالي نيلسون سيميدو على مكان أساسي بتشكيل فالفيردي أو يلعب كلاعب رابع في خط الوسط.