كيف يتأهل ليفربول لثمن نهائي الأبطال من بوابة نابولي؟

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، لمواجهة نابولى الإيطالي مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويحتل نابولي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالث بالأبطال، برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يحتل الريدز، المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويقبع النجم الأحمر في المركز الأخير، برصيد 4 نقاط.
ونرصد في السطور الآتية فرص تأهل ليفربول لدور الـ16 بدوري الأبطال..
1. يضمن ليفربول التأهل لثمن نهائي الأبطال، في حال فوزه على نابولي بهدف، أو الفوز بفارق هدفين مثل 3 – 1، 4 – 2، 5 – 3، وفي حالة فوز ليفربول بفارق هدف واحد بنتائج مثل 2-1 أو 3 – 2، سيودع ليفربول المسابقة نظراً لتفوق الفريق الايطالي في المواجهات المباشرة شرط فوز باريس سان جيرمان على النجم الأحمر.
2. يتأهل الريدز للدور المقبل بالبطولة، في حال الفوز على نابولي بأي نتيجة، بشرط تعادل سان جيرمان مع النجم الأحمر الصربى، حيث ستتساوى الفرق الثلاث بتسع نقاط لكل منهما ويتم استبعاد نتائج الفرق مع النجم الأحمر.
3. يودع الفريق الإنجليزي المسابقة نهائيا في خسارته أمام نابولي، وفوز النجم الأحمر على باريس سان جيرمان حيث يتراجع الريدز إلى المركز الرابع والأخير، ليودع مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى “اليوروباليج”.