أحداث الساعةسلايدرمحليملفات ساخنة

كشافة البحرية.. واحة الجميع ومنارة الإبداع

غزة-اطلس سبورت

جمعهم حب الوطن والعمل التطوعي… يحفرون في الصخر ويملكون إرادة صلبة رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

لا ينظرون خلفهم… هدفهم خدمة المجتمع وترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية… أصحاب مبادرات مجتمعية وشبابية ووطنية وأصحاب بصمة مميزة بجهود قادتها وانتماء منتسبيها.

كشافة الشاطئ ” البحرية ” مجموعة شبابية خرجوا من قلب المخيم يصدحون بصوتهم باسم الوطن ويقرعون بطبولهم السلام الوطني الفلسطيني.

ورغم انعدام الإمكانيات أثبتت كشافة البحرية وجودها من خلال المشاركة في كل الفعاليات الوطنية والأنشطة المجتمعية والرياضية، و صنعت خلال السنوات الماضية ما لم تحققه جهات كبيرة إيماناً منهم بالرسالة السامية التي يقدمونها للمجتمع.

ورغم صعوبة الأوضاع في ظل جائحة كورونا شاركت كشافة البحرية في العديد من الأنشطة المختلفة منها افطار صائم، والمشاركة في النشاط النسوي.

وتعتبر كشافة البحرية منصة لانطلاق العديد من الأنشطة واحتضنت الدراسات والندوات والاحتفالات والاجتماعات في عرينها، وتعتبر اول مجموعة كشفية فلسطينية تعيد العمل الكشفي البحري في فلسطين، حيث تعقد مخيمها البحري السنوي بانتظام وارفدت العديد من القيادات الكشفية الفلسطينية  والعربية واول مجموعة تشارك في المخيم الكشفي العربي البحري الأول في الاسكندرية عام ٢٠١٤.

و تأسست كشافة نادي الشاطئ البحرية  في العام ١٩٥١ واعيد تفعيلها عام ٢٠١٠ بقرار حكيم من إدارة نادي الشاطئ البحرية برئاسة عميد رؤساء أندية فلسطين الحاح علي ابو حسنين، حيث يصل  عدد منتسبيها في إحدى الفترات ل ١٨٠ منتسب وضمت قرابة ال ١١ فرقة كشفية من كافة المراحل .

كشافة نادي الشاطئ البحرية قد تكون المجموعة الوحيدة التي تمارس الانتخابات السنوية لقياداتها فهي وجدت لتبقى منارة وواحة للجميع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق