قانوني يكشف مفاجأة في الشكوى المقدمة من الأهلي ضد رئيس الزمالك

  • منذ 8 أشهر
حجم الخط

كشف مصدر قانونى متخصص في القوانين واللوائح الرياضية عن مفاجأة مدوية، بشأن الشكوى المنظورة أمام لجنة القيم باتحاد الكرة، والمقدمة من النادي الأهلي ضد رئيس نادي الزمالك، بعد تجاوزاته المتكررة في حق النادي الأهلي ومجلس إدارته.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ «فيتو»، أن لجنة القيم باتحاد الكرة ليس لها لائحة جزاءات خاصة بها، وتستقي قرارتها من لائحة الجزاءات المنصوص عليها في لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة المصرى، وكذلك لائحة الجزاءات المعمول بها في لجنة القيم بالاتحاد الدولى لكرة القدم “الـ«فيفا»”.

وأشار المصدر إلى أن لائحة الجزاءات المنصوص عليها في لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، تشتمل على عقوبات الإيقاف والغرامة ضد أي عنصر من عناصر اللعبة في حالة الخروج عن النص، وتطاوله على أي عنصر آخر من عناصر اللعبة.

واستبعد المصدر، أن تقوم لجنة القيم باتحاد الكرة بتوقيع العقوبة الأولى بحق رئيس نادي الزمالك، لاسيما أنه موقوف بالفعل لمدة عام عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم بقرار من الكاف، وأنه ربما يخضع لعقوبة مالية، أسوة بما تم مع رئيس نادي النجوم محمد الطويلة الذي قررت اللجنة تغريمه 10 آلاف جنيه، بعد هجومه على حكم إحدى مباريات فريقه بالدوري.

وعاد المصدر ليؤكد، أنه شخصيًا يستبعد تمامًا صدور أي عقوبة من لجنة القيم باتحاد الكرة ضد رئيس الزمالك خلال اجتماعها اليوم الأحد، في ظل التوجه السائد داخل المنظومة الرياضية بتهدئة الأجواء بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك خلال هذه الفترة، خاصة أن مصر مقبلة على استضافة حدث كبير وهو بطولة الأمم الأفريقية 2019 التي تنطلق فعالياتها في مصر في شهر يونيو المقبل.

وكان رئيس لجنة القيم حدد اليوم الأحد 17 فبراير، موعدا لاجتماع اللجنة لإعلان قرارها في حق رئيس نادي الزمالك، بعد عرض التشاور مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة.