في انجاز فريد من نوعه.. فلسطين تحصل على عضوية لجان الاتحاد الآسيوي من الباب الواسع

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

في انجاز فريد من نوعه.. فلسطين تحصل على عضوية لجان الاتحاد الآسيوي من الباب الواسع
الدائرة الاعلامية – أحمد أبو دياب
حصلت دولة فلسطين، على عضوية مميزة وفريدة ونوعية , عبر لجان الاتحاد الاسيوي لكرة الطاولة , خلال الاجتماع المركزي الذى عقد صباح الاربعاء , على هامش بطولة كأس اسيا , المقامة حاليا في جاكرتا – بإندونيسيا , ضمن تصفيات كأس العالم في طوكيو 2020م .
وحصل الحكم الدولي البارع علاء ندى على عضوية اللجنة العلمية في الاتحاد الاسيوي لكرة الطاولة , والمدرب القدير محمد مهدي على عضوية لجنة المدربين في الاتحاد الاسيوي للعبة , وسط تنافس بين الدول الاعضاء في الاتحاد الاسيوي للعبة في طفرة تحسب للاتحاد على المستوي الآسيوي والدولي ومن الباب الواسع وترأس وفد فلسطين: نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة السيد رضوان الشريف .
دينامو لعبة كرة الطاولة رضوان الشريف , أكد على أهمية هذا الانجاز الفلسطيني على المستوى العالمي، مؤكدا ان هذه العضوية ستساهم في تطوير لعبة كرة الطاولة على مستوى فلسطين , وستساعد في رقي اللعبة في فلسطين , حيث جاءت بعد منافسه خلال الايام الماضية والتي شهدت صراع على المنصب بين الدول الاسيوية .
محمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة تحدث عن اهمية العضوية للعبة ولدولة فلسطين والتي لها عوائد رياضية مهمه، مباركاً للرياضيين ندى ومهدي هذه المكانة الدولية , التي توفر إطارا ادارياً متكاملا للعبة كرة الطاولة, التي حازت على العضوية بعد مجهود وكفاح من قبل الاستاذ رضوان الشريف بعد اجتماعات مكوكية ، مما يعني دعم ورقي اللعبة على مستوى اسيا ، وتعزيز مشاركة لعبة كرة الطاولة الخارجية والاقليمية والدولية, ومن شأن هذه الخطوة ، أن توفر منصة ترويج للعبة كرة الطاولة على المستوى الاسيوي والدولي .
ويمتلك الحكم الدولي “علاء ماجد حسين ندى” سيرة رياضية نوعية فهو حاصل على ماجستير تربية رياضية من جامعة النجاح الوطنية ويعمل مدرس تربية رياضية وحكم دولي منذ عام ٢٠١٤م ورئيس لجنة الحكام الفلسطينية منذ ٢٠١٧م .

وشارك ندى في العديد من البطولات الدولية منها بطولة كاس العالم في المانيا ٢٠١٧, وبطولة اسبانيا المفتوحة ٢٠١٨ , ودورة الالعاب الاسيوية في جاكارتا ٢٠١٨ , وبطولة الاردن الدولية ٢٠١٦ و ٢٠١٧م , بطولة غرب اسيا ٢٠١٦ و ٢٠١٧ , ونائب للحكم العام في بطولة غرب اسيا للفرق الاخيرة للعام الحالي ٢٠١٩ م .
في حين يعتبر المدرب الغزي محمد مهدي من الكفاءات الرياضية في لعبة كرة الطاولة في فلسطين , وحاصل على شهادات عربية ودولية , وهو المدير الفني لفريق نادي خدمات المغازي حالياً , والمدير الفني لمنتخب الناشئين , وسبق ان مثل فلسطين في العدة من الدورات العربية في لبنان والمغرب , ولعب في صفوف المنتخبات الوطنية , وحصل على دورة تدريب دولية في المجر لمدة 3 شهور متتالية في لعبة كرة الطاولة .