فورتونا دوسيلدورف يصعق دورتموند بأول خسارة في الدوري الألماني

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

سقط نادي بروسيا دورتموند خاسراً أمام مستضيفه والصاعد حديثاً للبوندزليجا فورتونا دوسيلدورف بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على ملعب الأخير لحساب الجولة السادسة عشر من عمر الدوري الألماني.

وتذوق فريق بروسيا دورتموند طعم الخسارة لأول مرة هذا الموسم في الدوري الألماني البوندزليجا بعد مرور 16 جولة كاملة من عمر المسابقة.

تقدم أصحاب الأرض مرتين عن طريق دودي لوكيباكيو في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، وعزز جيان زيمر النتيحة لصالح فورتونا دوسيلدورف في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني.

ونجح المهاجم الإسباني المتألق باكو ألكاسير في تقليص النتيجة بإحرازه هدفاً رائع بصناعة مميزة من الظهير الأيمن لوكاس بيتشيك في الدقيقة 81.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد نقاط بروسيا دورتموند عن 39 نقطة محتلاً بهم المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الألماني، متفوقاً على بايرن ميونخ وبروسيا مونشنجلادباخ.

وفي نفس الجولة من البوندزليجا، حقق بروسيا مونشنجلادباخ فوزاً مهماً على ضيفه نورنبيرج بنتيجة 2-0، ليواصل مونشنجلادباخ نتائجه الرائعة هذا الموسم.

وسجل البلجيكي المتألق ثورجان هازارد هدف بروسيا مونشنجلادباخ الأول في الدقيقة 47 من عمر المباراة والشوط الثاني، قبل أن يقتل ألاساني بليا اللقاء بهدف ثاني في الدقيقة 86.

ورفع بروسيا مونشنجلادباخ رصيده من النقاط إلى 33 نقطة باقياً بالمركز الثاني في جدول ترتيب البوندزليجا خلف بروسيا دورتموند ومتفوقاً على بايرن ميونخ الذي ينتظره لقاء غداً ضد لايبزج.

وفي مباراة أخرى حقق فولسبورج انتصاره على ضيف شتوتجارت بثنائية نظيفة، بأقدام جوشوا جيالوفوجي في الدقيقة 24 ووت ويجهورست في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

وصعد فولفسبورج بعد هذا الفوز إلى المركز السادس بجدول ترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة بشكل مؤقت، في انتظار مباراة هوفنهايم صاحب المركز الثامن حالياً برصيد 23 نقطة.