فلسطين تختتم مشاركاتها في اجتماعات الجمعية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية

  • منذ 6 أشهر
حجم الخط

استضافته عمّان وتخلله عيد الإعلاميين الرياضيين العرب الحادي عشر

 

رام الله- غزة- الدائرة الإعلامية

أنهى وفد الاتحاد الفلسطيني للاعلام الرياضي، مشاركاته في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 26-28 نيسان الماضي.

وشاركت فلسطين في اجتماعات الجمعية العمومية بوفد يتكون من الزميلين وائل الشيوخي وأشرف مطر، بالإضافة لمشاركة الزميل غازي غريب كمكرم في عيد الإعلاميين الرياضيين الحادي عشر.

ووضع الاتحاد الفلسطيني للاعلام الرياضي أولى لباته، من خلال المشاركة بفعالية في هذا الاجتماع الهام للغاية، والذي تمخض عنه انتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بقيادة الأستاذ الكبير محمد جميل عبد القادر، حيث شاركت فلسطين في النقاش والتصويت.

وحرص وفد فلسطين، منذ اليوم الأول لوصوله عمّان إلى التواصل مع جميع الأشقاء العرب، حيث بادرنا لانهاء بعض الخلافات العالقة، خاصة ما يتعلق بالوفدين اليمنى والليبي، وازدواجية التمثيل، إضافة للنقاش العام مع الجميع، لوضع تصورات تتعلق بآلية النهوض بالاتحاد العربي، بما يتناسب مع حالة النهضة الرياضية العربية الكبيرة.

وأثنى رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أ. محمد جميل عبد القادر على الحكمة التي تحلى بها الوفد الفلسطيني، وعلى الدور البارز الذي لعبه الوفد لرأب الصدع بين بعض الأشقاء.

وأضاف: ” إننا نفتخر باستمرار فلسطين وبدورها الرائد، وبمواقفها الثابتة التي تدعو باستمرار لتوحيد الأمة العربية، لذلك أوجه كل الشكر للوفد الفلسطيني، على ما قدمه من جهود على مدار الأيام التي استضافت بها الأردن اجتماعات الجمعية العمومية.

في السياق، أكد عبد القادر، أن الاتحادين الدولي والآسيوي للصحافة الرياضية كانا على علم باجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، مباركين تلك الخطوة، خاصة في ظل مشاركة 18 دولة عربية، وهذا الأمر يحدث للمرة الأولى.

واستعرض الوفد الفلسطيني سبل التعاون مع جميع الدول العربية المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية، حيث تم الاتفاق على التواصل في وقت لاحق مع الغالبية منهم، لإبرام عدد من الاتفاقيات التي من شأنها النهوض بالاعلام الرياضي الفلسطيني في مختلف المجالات.