فدائي السلة يختبر نفسه امام الرياضي الاردني ويتفوق عليه

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

ضمن معسكره التدريبي قبيل مشاركته الاسيوية بالبحرين
فدائي السلة يختبر نفسه امام الرياضي الاردني ويتفوق عليه
فاز فدائي السلة على النادي الرياضي الاردني بنتيجة 62 نقطة مقابل 51 في اللقاء الذي جمعهما على صالة الامير حمزة في العاصمة الاردنية عمان الجمعة، في اولى مباريات الوطني السلوي الودية ضمن معسكره التدريبي المنعقد بعمان استعدادا لمشاركته الاسيوية في البحرين .
وحاول الجهاز الفني للمنتخب ابراهيم حبش وماركو الوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية والخططية والنفسية في هذا اللقاء الودي مع الرياضي، كما حاول الجهاز الفني تجربة اكبر عدد من اللاعبين في المباراة قبل اعتماد اللاعبين الرئيسيين الذين ستقع على عاتقهم مشاركة البحرين.
فالمباراة كانت مهمة جدا لمعرفة تجانس اللاعبين فيما بينهم وكيفية تعاملهم مع اللقاء في مباراة خارجية ، ومدى مقدرتهم على تطبيق الخطط التي تدربوا عليها طوال المدة الماضية في السرية حتى يستطيع اللاعب التعاطي مع اللقاء بطريقة خطة في اللعب وليس ارتجاليا .
لذلك كانت الاستفادة كبيرة من المباراة الاولى للوطني للجهاز الفني وللاعبين على حد سواء ، خاصة ان النتيجة النقطية لم تكن هي المهمة للمنتخب ولجهازه الفني والاداري بقدر الاستفادة الحقيقية من الاخطاء التي حدثت باللقاء، وهذا كان من اهم ما نتجت عنه المباراة نتيجة ومستوى وخطة ومراكز لاعبين وفكرا سلويا.
المباراة جاءت جيدة المستوى وعرف كل لاعب من الوطني مهمته الاساسية في المباريات من خلال تطبيق المهام الملقاة عليهم في مباراة الرياضي الاردني، وقدم المنتخب اداء جيدا ومبشرا في انطلاقته الاولى ، فوضحت الامور السلبية وكذلك الايجابية للمنتخب ، بحيث تم التركيز على معرفة اخطاء كل لاعب وكيف يمكن تصحيحها والحد منها