ر
أحداث الساعةسلايدرمحلي

عمومية اتحاد كرة السلة تمنح الثقة للمكتب التنفيذي لدورة 2021\2024

عمومية اتحاد كرة السلة تمنح الثقة للمكتب التنفيذي لدورة 2021\2024
البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية: عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، اجتماع الجمعية العمومية، اليوم الأحد، في أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، من أجل انتخاب المكتب التنفيذي للدورة الأولمبية 2024\2021، وذلك بحضور عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، وماهرة الجمل، ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإبراهيم حبش، رئيس الاتحاد، وممثلي الهيئات المنتسبة لدى الاتحاد.

وافتتح إبراهيم حبش جلسة الاجتماع، مرحباً بجميع الحاضرين، شاكراً اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة على دعمه المستمر للاتحاد، من أجل الارتقاء برياضة كرة السلة التي تحظى بشعبية كبيرة على الساحة المحلية.

كما أشاد حبش بالجمعية العمومية للاتحاد في شقي الوطن، وتعاونهم لإنجاز روزنامة أنشطة الاتحاد، مما يسهم في تطوير المستوى الفني للعبة، وينعكس بالإيجاب على الاستحقاقات القارية والدولية للمنتخبات الوطنية.

وقال حبش: “تمكنا رغم الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة “كورونا” من تنفيذ أجندة الاتحاد، وكان توجهنا منذ البداية هو العمل المشترك مع الجمعية العمومية وفق رؤية موحدة تخدم اللعبة ومكوناتها، ونظم الاتحاد منذ توليه المسؤولية العديد من البطولات لمختلف الفئات”.

وأضاف: “سياسة الاتحاد قائمة على وحدة المنظومة بعيداً عن الاعتبارات الحزبية والعشائرية، ووفق معايير مهنية، بهدف تقديم رسالة حضارية لدى العالم حول دولة فلسطين الثرية بإرثها الحضاري والثقافي والاجتماعي”.

وتابع: “كانت خطتنا في العاميّن الأخيريّن هي تطوير كوادر اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام، وترجمنا هذه الخطة إلى أنشطة مختلفة من بطولات ودورات محلية ودولية، لتطوير قاعدة اللعبة على الساحة المحلية”.

كما أعرب حبش عن سعادته بحصول فلسطين لأول مرة على ملعبها البيتي، لخوض التصفيات الآسيوية عليه أمام سيريلانكا في شهر شباط المنصرم، وشكر الدائرة الطبية في اللجنة الأولمبية التي أشرفت على تطبيق البروتوكول الطبي لمباريات الدوري في الجولات الأخيرة، معتبراً أن المسؤولية العالية لدى كافة أركان الاتحاد، ساهمت في إنجاح موسم 2020\2019، رغم كافة الظروف.

بدوره، قال عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية أوجه التحية باسم اللواء جبريل الرجوب، لأخوتي العاملين بالاتحادات الرياضية بالمحافظات الجنوبية، أثني على انعقاد مؤتمركم هذا ونتمنى مزيداً من التوفيق والوفاق والنجاح لأسرة الاتحاد”.
وأضاف: “نفخر بانعقاد انتخابات 10 اتحادات حتى الآن، رغم التحديات التي تواجهنا من جراء هذا الاحتلال وجائحة “كورونا”، أحيي من جاء من المحافظات المغلقة، وكذلك الحاضرين في المحافظات الجنوبية، من أجل إنجاح هذا الاستحقاق”.

وجرى استعراض التقرير الإداري والمالي أمام الجمعية العمومية التي صادقت عليه، ثم تم اعتماد لجنة الانتخابات وتكونت من ناصر البدرساوي، رئيساً، والأعضاء خميس أبو السعيد، د. عبد الرحمن نعيرات، د. تيسير عبد الجواد، كمال موسى ود. أحمد أبو زايدة.

ومنحت الجمعية العمومية الثقة لرئيس الاتحاد إبراهيم حبش ونوابه الثلاثة، وهم خليل أبو شمالة، نائباً عن المحافظات الجنوبية، أحمد دعنا نائباً عن المحافظات الشمالية، وغسان أبو داهش، نائباً عن الشتات، أما أعضاء المحافظات الشمالية فهم، نمر أيوب، حنين منصور، أنيس سماعنة، عودة عواد، لؤي حنون، فيما تم تأجيل الانتخابات بقرار من لجنة الانتخابات في المحافظات الجنوبية مدة 48 ساعة.

ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق