عمر فقهاء “أباتشي” كرة الطائرة الفلسطينية

  • منذ سنتين
حجم الخط

أطلس سبورت – سمر الحملاوي

هناك الكثير من المواهب اللامعة و المتألقة في كل مكان و زمان لاعب كفأ يشار له بالبنان لعباً واخلاقاً والتزاماً , يمتاز بالضربات الساحقة و الأداء العالي ويتمتع بروح رياضية عالية , لقب “بالاباتشي” وألقابه تخطت كل الألقاب الرياضية

عمر عبد الفتاح فقهاء 30 عاماً لاعب نادي سنجل الرياضي بدء مشوراه في صفوف أشبال كرة الطائرة و القدم في نادي سنجل الرياضي ثم انتقل إلي صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة بنفس النادي عام 2004 وما زال يلعب فيه حتى ألان .

اتجه فقهاء للعب كرة الطائرة لأنها اللعبة الأولي في قرية سنجل وتاريخ سنجل في هذه اللعبة , كما أن انجازات و إمكانيات النادي أتاحت هذه اللعبة وسهل له الاحتراف و الوصول إلي المنتخب .

وتحدث عمر عن الانجازات والبطولات التي حققها مع ناديه حيث كانت أول بطولة حصل عليها مع النادي هي كأس فلسطين عام 2006 , كانت البطولة بين نادي سنجل و عزون في مدينة بيت لحم علي صالة أبو عمار وكان أول ظهور له بجانب زملائه بالفريق وكان أول انجاز للجيل الذهبي , ثم حصل الفريق علي بطولة الدوري للمرة الاولة في تاريخ سنجل عام 2009 وكان الفوز كبير علي نادي جيوس بنتيجة 3-0 ثم حصلوا علي كأس السوبر عام 2013 , 2014 , 2015 , 2016 ,2017 ثم بطولة كأس فلسطين عام 2013 للمرة الرابعة في تاريخ النادي ثم عام 2014 , 2015 , 2016 , 2017 وحصلوا علي بطولة الدوري عام 2014 , 2015 , 2016 , 2017 وبطولة الدرع لأول مرة عام 2016 كما حصل فقهاء علي أفضل لاعب في فلسطين عام 2014 بشكل رسمي من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة .

وأشار فقهاء إلي أن هناك تمت صعوبات واجهته مع جميع اللاعبين منها نقص الدعم المادي و المعنوي للاعب وأنه لا يوجد احتراف في كرة الطائرة ولا يوجد صالة كافية مغطاة للعب والتدريب يتم في ملعب مكشوف.

إما بالنسبة لأداء فريقه اليوم وتقيمه له كلاعب , قال فقهاء “أن نادي سنجل فريق عريق وفريق انجازات رائعة يمتلك لاعبين كبار علي مستوي الوطن و جميع اللاعبين يلعبون ضمن صفوف المنتخب وهو فريق سيحافظ علي مسار النادي بالاتجاه الصحيح و الحفاظ علي هذا الإرث السنجلاوي” .

إما أجمل مباراة لعب فيها عمر كانت بين ناديه نادي سنجل و نادي كفر تلت حقق فيها مستوي البطولات المحلية لكأس فلسطين عام 2015 وقدم فيه أداء مميز و رائع .

وكانت أسوء مباراة في نهائي الدوري 2017 حيث تعرض للإصابة بالكتف والكاحل لكنه حقق فيها الفوز بصعوبة وكانت مباراة مهمة جداً.

إما النادي الذي يرغب اللاعب فيه , قال فقهاء أنه لا يفكر الانتقال إلي نادي أخر ولا يفكر أن يحمل شعار و قميص غير ناديه الأم نادي سنجل فهوا حقق معه الانجازات و البطولات ولعب مع النادي لـ أكثر من 15 عام ضمن هذا الفريق عاش معهم في الفوز و الخسارة  , أما قدوته عربياً اللاعب المصري المميز أحمد صلاح أما عالمياً لاعب المنتخب البرازيلي السابق جيبا .

ووجه فقهاء نصيحة للاعبين في فريقه أن عليهم الحفاظ علي هذا الإرث لنادي سنجل فهي اللعبة الاولة في النادي وأن يحافظوا علي الانجازات العظيمة التي ترفع رأس كل سنجلاوي في الداخل و الخارج , وأن عليهم الالتزام في التدريب من أجل أن يبقي الفريق و النادي في القمة .
إما عن رأيه في المنتخب الفلسطيني للطائرة فهوا حالياً كابتن فلسطين ويتمني أن يري المنتخب الفلسطيني ينافس علي المستوي العربي و أن يكون هناك دوري موحد بين شقي الوطن في الضفة و غزة .

ووجه فقهاء كلمة لجمهوه أن الجمهور السنجلاوي لا يقل بأي مكان في كرة الطائرة و أنه دائماً ينتظر منا المراكز الاولى و هما السد المنيع و عنوان للانتماء وأن الجمهور سيبقي خلف الفريق ويقدم الدعم لهم في كل حالاته .

إما عن طموحاته و مشاريعه المستقبلية إن يحافظ علي مستواه كلاعب في نادي سنجل ثم الانتقال للتدريب و
أكمال دراسة الماجستير وانه سيخدم كرة الطائرة بالمكان و الزمان المناسب بعد الاعتزال منها كلاعب .

وقدم الشكر لكل من دعمه خلال مشواره الرياضي ولنادي سنجل العظيم والإدارات المتعاقبة بالنادي و المدرب رافي عصفور مدرب الفريق .